السعوديةصحة و جمال

السعودية مدينة الملك عبدالله الطبية تطلق برنامج إعادة تأهيل الرئة

كتب / زهير بن جمعه الغزال

 

 

 

أعلنت مدينة الملك عبدالله الطبية، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، عن إطلاق برنامج إعادة تأهيل الرئة الأول من نوعه في المنطقة الغربية، تحت إشراف إدارة العلاج التنفسي بالتعاون مع إدارة التأهيل الرئوي وقسم الأمراض الصدرية حيث يهدف البرنامج إلى تحسين جودة حياة المرضى الذين يعانون من الأمراض التنفسية المزمنة، عبر تعليمهم كيفية التعايش مع المرض وممارسة نشاطاتهم اليومية بصورة طبيعية.

 

 

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي بأن البرنامج يتضمن عدة جلسات علاجية مركزة تهدف إلى تدريب المرضى على تقنيات التأهيل الطبي والتنفس الصحيح، مما يسهم في تحسين قدرتهم على التنفس وزيادة كفاءتهم البدنية. وقد أظهرت النتائج الأولية تحسنًا ملحوظًا في صحة المشاركين، حيث تمكنوا من تحسين أدائهم اليومي والتخفيف من الأعراض المرتبطة بالأمراض التنفسية المزمنة.

 

وأضاف، يعد هذا البرنامج مبادرة رائدة في تقديم الرعاية الصحية للمرضى الذين يعانون من أمراض تنفسية مزمنة، ويعكس التزام مدينة الملك عبدالله الطبية بتقديم أحدث الخدمات الطبية التي تسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين والمقيمين، وتعزز من مكانتها كوجهة رئيسية للرعاية الصحية المتقدمة في المملكة.

 

وجديرا بالذكر، أنه تم اجراء 84 جلسة علاجية كبداية للمشروع والذي استفاد منه 10 مرضى مؤهلين للبرنامج بعد فرزهم وفحصهم اكلينيكياً. كما تم إكتمال الخطة العلاجية لمريضين أظهرت النتائج تحسناً ملحوظاً في حياتهم اليومية وايضا بالاختبارات الطبية التي أثبتت نجاحها ولله الحمد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.