Site icon وضوح الاخبارى

السودان يعرض أدلة بشأن مزاعم استهداف مقر السفير الإماراتي في الخرطوم

السودان يعرض أدلة بشأن مزاعم استهداف مقر السفير الإماراتي في الخرطوم 1

وزير الثقافة والإعلام:مليشيا الدعم السريع استخدمت مقر السفير الإماراتي لإدارة عملياتها العسكرية ومنصة لقصف مواقع حيوية في الخرطوم

 

كتبت: د. هيام الإبس

كشف د. جرهام عبد القادر، وزير الثقافة والإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة السودانية، أن مليشيا الدعم السريع المتمردة استخدمت مقر السفير الإماراتي في جنوب الخرطوم كمقر لإدارة عملياتها العسكرية وعقد اجتماعات قادتها الميدانيين. وأوضح أن المليشيا اتخذت من المقر منصة لقصف مواقع حيوية في العاصمة الخرطوم، بما في ذلك القيادة العامة للجيش وسلاح المدرعات في منطقة الشجرة.

في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية السوداني بمدينة بورتسودان، أشار عبد القادر إلى رفض الحكومة السودانية لادعاءات الإمارات بقصف الجيش لمقر السفير الإماراتي، مؤكداً على احترام السودان للمعاهدات الدولية المتعلقة بحماية المقار الدبلوماسية.

وأفاد عبد القادر بأن المليشيا نصبت منصات صواريخ كاتيوشا ومدافع ثقيلة في مقر السفير الإماراتي، مشيراً إلى استمرار الإمارات في دعم التمرد من خلال توفير السلاح والدعم اللوجستي عبر مطارات في تشاد ومواقع أخرى خارج المحيط الإقليمي. وأضاف أن الإمارات أنشأت مستشفى ميداني للمليشيا في تشاد، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطبية لجرحى المليشيا في مستشفيات متطورة داخل الإمارات.

وأكد الناطق الرسمي أن الحكومة السودانية تمتلك أدلة دامغة حول تورط الإمارات في الهجمات على مواقع في العاصمة الخرطوم وعدد من المناطق الأخرى، مثل منطقة جبل موية. كما أشار إلى التزام الحكومة السودانية بتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين، خاصة في ولايات دارفور، وفتح المعابر الحدودية لاستمرار العمل في الجوانب الإنسانية.

 

Exit mobile version