الصراط المستقيم

السيرة النبوية (41) وكالة ناسا الأمريكية تكتشف معجزة شق القمر

بقلم / الدكتور محمد النجار

 

بعد وفاة عمه أبي طالب وزوجته خديجة زادت مضايقات واذى مشركي مكة ثم زاده ألما وحزنا ما وجده صلى الله عليه وسلم في الطائف الذي وصفها بأنها كانت  أشد يوم في حياته ، فرفع يده  الى السماء بالدعاء الباكي((اللهم أشكو اليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس ….)، فأراد الله تعالى أن يطمئن نبيه بأنه لم يتركه وحده ، فأرسل الله له ملك الجبال ليطبق الجبال على جبابرة الطائف… ثم كافأه بالمعجزات الحسية وكأن اولها شق القمر نصفين.. فرآه اهل مكة ورآه كل من كان يتطلع الى السماء .. وسخر الله لنا في القرن العشرين ” وكالة ناسا الفضائية الامريكية ” لتنفق مئات المليارات لتكتشف انشقاق القمر مؤكدة معجزة نبيه صلى الله عليه وسلم،فآمن به كثيرون في عصرنا الحديث.. اترككم مع تفاصيل الحلقة (41) سائلا الله ان يتقبل ما نكتبه عن سيرة خير البشر وشفيع المؤمنين في ميزان حسناتنا وكافة مشاركاتكم لعل الله  ينفع بها آخرين ونشارك بها في ايقاظ الامة وشبابها ..

انشقاق القمر 

ان انشقاق القمر ثبت بلفظ الماضي مما يدل على حكاية الواقع ، لا ذكر المتوقع ، فإن اللفظ القرآني يُؤخذ بظاهره ما لم توجد قرينة من حقيقة ثبتت بالإجماع والعلم الضروري ، أو من قضايا القل المبثوثة التي لامجال للريب فيها ، أما تأويل القرآن ، واخراجه عن ظاهره باستبعاد  بعض ذوي العقول المأفونة أو المتأثرة بالمألوف بين الناس ، وتنكر ما عداه ، ولا تعلم أن هناك قوة مُغّيَّرة  محدثة منشئة  هي قدرة الله تعالى وارادته التي توجب الايمان بأن الله تعالى فعلا لما يريد ، مختار فيما فعل ، وأنه وحده خالق كل شئ ، خلق الاسباب والمسببات ، لا توجب ارادته اسبابا عادية   :  “لا يُسأل عما يفعلُ وهم يُسئلون ” سورة الانبياء

“اقتربت الساعة وانشق القمر ” يا له من ارهاص ! و يا له من خبر، ولقد رأوا الخبر الأول ، فلم يبق إلا ان ينتظروا الحدث الاكبر . والروايات عن انشقاق القمر ورؤية العرب له في حالة انشقاقه أخبار متواترة ،تتفق كلها في اثبات وقوع الحادث ، وتختلف في رواية هيئته تفصيلا واجمالا.

والحادث واجه به القرآنُ المشركين في حينه، ولم يُرو عنهم تكذيب لوقوعه ، فلابد ان يكون قد وقع فعلا بصورة يتذر معها التكذيب ولو على سبيل المراء الذي كانوا يمارونه في الآيات ، وكل ما رُوي عنهم أنهم قالوا : سحرنا ، ولكنهم هاهم انفسهم اختبروا الامر ، فعرفوا أنه ليس بسحر، فلئن سحرهم  فإنها لا  يسحر المسافرين خارج مكة الذين رأوا الحادث وشهدوا به حين سُئلوا عنه   .

وانشقاق القمر اذن كان آية كونية يوجه القرآن  القلوب والانظار اليها ، كما يوجهها دائما الى الآيات الكونية الاخرى ويعجب من امرهم وموقفهم إزاءها ، كما يعجب من مواقفهم تجاه آيات الله الكونية الاخرى .

ولنفرض أن انشقاق القمر جاء آية خارقة، فإن القمر في ذاته آية أكبر ! بحجمه ووضعه  وشكله ،وطبيعته ، ومنازله ، ودورته ، وآثاره في حياة الأرض ، وقيامه هكذا في الفضاء بغير عمد . هذه هي الآية الكبرى القائمة الدائمة  حيال الأبصار وحبال  القلوب ، وقيامه هكذا في الفضاء  بغير عمد، هذه هي الآية الكبرى القائمة الدائمة حيال الابصار  وحيال القلوب ، توقع ايقاعها وتلقى ظلالها ، وتقوم أمام الحس شاهدا  على القدرة المبدعة التي يصعب إنكارها إلا عنادا أو مراء  !  الكون كله هو مجال النظر والتأمل في آيات الله التي لاتنفد ، ولا تذهب ، ولا تغيب ، وهو بجملته آية ، وكل صغيرة فيه وكبيرة آية   .

يقول صاحب صفوة البيان لمعاني القرآن – الشيخ حسنين محمد مخلوف :

“اقتربت الساعة” قَرُبت القيامةُ جدا .. “وانشقَّ القمرُ ” وانفلق فلقتيْنِ معجزةً له صلى الله عليه وسلم وهو بمكة قبل الهجرة بنحو خمس سنين ، حيث سأله أهل مكة أن يريهم آية تدل على صدقه ، فأراهم القمر فلقتين حتى رأوا  جبلَ حراء  بينهما ، فقال صلى الله عليه وسلم اشهدوا    !!

وقد وردت احاديث صحيحة   تؤكد شق القمر في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم :

 اولا   :  أحاديث من صحيح البخاري:   باب انْشِقَاقِ الْقَمَرِ

  1. عَنْ اَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ـ رضي الله عنه اَنَّ اَهْلَ، مَكَّةَ سَاَلُوا رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم اَنْ يُرِيَهُمْ آية، فَاَرَاهُمُ الْقَمَرَ شِقَّتَيْنِ، حَتَّى رَاَوْا حِرَاءً بَيْنَهُمَا‏ (3916 البخاري)
  2. – باب حَدَّثَنَا عَبْدَانُ، عَنْ اَبِي حَمْزَةَ، عَنِ الاَعْمَشِ، عَنْ اِبْرَاهِيمَ، عَنْ اَبِي مَعْمَرٍ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ ـ رضي الله عنه ـ قَالَ انْشَقَّ الْقَمَرُ وَنَحْنُ مَعَ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم بِمِنًى فَقَالَ ‏”‏ اشْهَدُوا ‏”‏‏.‏ وَذَهَبَتْ فِرْقَةٌ نَحْوَ الْجَبَلِ وَقَالَ اَبُو الضُّحَى عَنْ مَسْرُوقٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ انْشَق َّبِمَكَّةَ‏.‏ وَتَابَعَهُ مُحَمَّدُ بْنُ مُسْلِمٍ عَنِ ابْنِ أبي نَجِيحٍ عَنْ مُجَاهِدٍ عَنْ أبي مَعْمَرٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ‏( صحيح البخاري 3917).‏انْشِقَاقِ الْقَمَرِ

   ثانيا : احاديث  من صحيح مسلم:

  1. حَدَّثَنَا عَمْرٌو النَّاقِدُ، وَزُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ، قَالاَ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ، عَنِ ابْنِ أَبِي، نَجِيحٍ عَنْ مُجَاهِدٍ، عَنْ أَبِي مَعْمَرٍ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ، قَالَ انْشَقَّ الْقَمَرُ عَلَى عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم بِشِقَّتَيْنِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏”‏ اشْهَدُوا ‏”‏. (صحيح مسلم 7249).
  2. عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ، قَالَ بَيْنَمَا نَحْنُ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم بِمِنًى إِذَا انْفَلَقَ الْقَمَرُ فِلْقَتَيْنِ فَكَانَتْ فِلْقَة ٌوَرَاءَ الْجَبَلِ وَفِلْقَةٌ دُونَهُ فَقَالَ لَنَا رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏”‏ اشْهَدُوا ‏”(7250)‏.

وذكر القاضي عياض رحمه الله ، قال : ورواه عنه بن مسروق، أنه كان بمكة، وزاد : فقال كفار قريش :سحركم ابن أبي كبشة ، فقال رجل منهم : إن محمدا  كان سحر القمرَ فإنه لايبلغ من سِحْرِهِ أن يسحر الارض كلها ، فاسألوا من يأتيكم من بلد آخر هل رأوا هذا ، فسألوا فأخبروهم أنهم رأوا مثل ذلك   .

 

ثالثا : احاديث رواها الامام أحمد :

عن جبير بن مطعم قال : انشق القمرُ على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فصار فرقتين ، فرقة على هذا الجبل ، وفرقة على هذا الجبل. فقالوا : سحرنا محمد ، فقالوا : إن كان سحرنا ، فإنه لا يستطيع أن يسحر الناس كلهم . (تفرد به احمد) .  وهكذا رواه ابن جرير  ،  ورواه  البيهقي.

ورُوُي عن ابن عباس  وابن عمر وحذيفة وعلى رضي الله عنهم   .

قال ابن عباس :

1)     اجتمع المشركون الى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، منهم الوليد بن المغيرة ، وابو جهل بن هشام ، والعاص بن وائل ، والعاص بن هشام ، والاسود  بن عبد يغوث ، والاسود بن المطلب ، وزمعة بن الاسود والنضر بن الحارث ،ونظراؤهم ، فقالوا  للنبي : إن كنت صادقا فشق لنا القمر فرقتين ، نصفا على أبي قبيس ونصفا على قعيقعان ، فقال لهم النبي : “إن فعلت تؤمنوا” ؟ قالوا : نعم ! وكانت ليلة بدر – فسأل الله عز وجل أ، يعطيه ما سألوا ؟ فأمسى القمر قد سلب نصفا على أبي قبيس ونصفا على قعيقعان، ورسول الله صلى الله عليه وسلم ينادي : با أبا سلمة بن عبد الأسد والارقم بن الارقم اشهدوا  .

قد مضى ذلك قبل الهجرة  انشق القمر  حتى رأوا شقيه   .

2)     وروى الضحاك عن ابن عباس : جاءت احبار اليهود الى رسو ل صلى الله عليه وسلم ،فقالوا : أرنا آية حتى نؤمن بها ، فسأل ربه  فأراهم القمر قد انشق بجزئين ، احدهما  على الصفا والاخر على المروة ، قدر ما بين العصر الى الليل ينظرون اليه ثم غاب ، فقالوا : هذا سحر مفترى  .

هل انشق القمر مرتان :

أما  ما وقع في رواية  أنس في مسند احمد : فانشق القمر بمكة مرتين فيه نظر ، والظاهر أنه اراد فرقتين والله أعلم   .  وهذا يعني ان القمر لم ينشق إلا مرة واحدة لكن أصبح جزئين احدهما على الصفا والاخر على المروة .

مخطوط هندي : الملك الماليباري رأى انشقاق القمر في الهند  :

” شاكرواتي فارماس”  ((chakarawati Farmas))

في احدى المخطوطات الهندية القديمة والمحفوظة في مكتبة المركز الهندي بالمتحف البريطاني بمدينة لندن (تحت رقم 2807/152-173) ذكر المفكر الكبير الاستاذ الدكتور محمد حميد الله  (يرحمه الله رحمة واسعة جزاء ماقدم) في كتابه المعنون ((محمد رسول الله )) أن احد ملوك ماليبار ( وهي احدى مقاطعات جنوب غربي الهند) وكان اسمه شاكرواتي فارماس ((chakarawati  Farmas)) شاهد انشقاق القمر على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وأخذ يحدث الناس بذلك .

وحدث أن مر عدد من التجار المسلمين بولاية ماليبار ، وهم في طريقهم الى الصين ، وسمعوا حديث الملك شاكارا واتي فارماس عن انشقاق القمر فأخبروه أنهم ايضا قد رأوا ذلك ، وأفهموه أن انشقاق القمر معجزة  أجراها ربنا  سبحانه وتعالى  تأييدا لخاتم انبيائه ورسله صلى الله عليه وسلم في مواجهة تكذيب مشركي قريش لنبوته ولرسالته . فأمر الملك بتنصيب ابنه وولي عهده قائما بأعمال مملكة ماليبار   وتوجه الى الجزيرة العربية  لمقابلة المصطفى صلى الله عليه وسلم ، وبالفعل وصل الملك الماليباري الى مكة المكرمة وأعلن اسلامه امام رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وتعلم ركائز الدين الاساسية، وأفل راجعا ،ولكن شاءت إرادة الله أن ينتهي أجله قبل مغادرته أرض الجزيرة العربية فمات ودفن في أرض ((ظفار)) ، وحين وصل الخبر الى ماليبار كان ذلك حافزا  لدخول اهلها الاسلام زرافات ووحدانا  .

القمر المنشق في وثائقيات مدريد والمخطوطات الفارسية  :

في أحد المواقع التاريخية المتخصصة في حضارة المايا في أمريكا الجنوبية : كان هذا المقال الغريب الذي يؤكد وقوع انشقاق للقمر بالفعل في نفس وقت وجود النبي في مكة وأن أغلب الأمم الموجودة ساعتها رأته بل وقامت بتغيير تقويمها الفلكي بسببه !!! والمقال بعنوان :

The Split Moon of the Madrid Codex and Persian Manuscripts

أو : القمر المنشق في وثائقيات مدريد والمخطوطات الفارسية !!

وبالطبع عندما كتبوا هذا المقال : لم يكن يدور في بالهم أنهم يثبتون بذلك إحدى أشهر معجزات النبي محمد صلى الله عليه وسلم !! ولذلك تم حذف الرابط بعدها وتغيير عنوانه على الموقع : 54 مرة !!!!! وذلك من تاريخ     31-08-2000(31-8-2000م) إلى 16-7-2014م مع عدم وجوده الآن أصلا !!

فماذا جاء فيه ؟؟

جاء في المقال أنه في القرن السابع (يعني من 600 إلى 700م) حدث تغيير شامل في التقويم في كل من الصين وبابل وكوبان التي توافق حسابات جانيس (وكوبان هي إحدى أشهر مدن حضارة المايا في العصر الحديث من 300 إلى 900م .

والنص بالإنجليزية :

It is interesting to note that the Auguries from the BOOKS of the Chilam Balaam gives the day (in the Mani version) K’in lob as a “bad” omen, while the Katun (in the Chumayel) was considered as “evil.” Nevertheless, man was able to record in the seventh century AD, a broad sweeping change of the calendar in Copan, China and Babylon.4 which agrees with Janis’s calculations. Kudos for Janis! (No, he had no idea that I was on a similar subject of the year change. But then, at that point, neither did I!)

ويذكر المقال  :

هناك مخطوطة فارسية تظهر جبل أبيض مماثل (في الخلفية) و غطى جبل بزهور وفاكهة (كخضراوات) وتصدع غريب في الأرضِ وراء رجل ينظر إلى إنشقاق وجه القمر بما يماثل ما وجد في مخطوطة مدريد في الصفحات 91-92-93

النص الإنجليزي :

” There is a Persian manuscript illumination which shows a similar white mountain (in the background) and a mountain covered with FLOWERS and fruit (as veggies), and a weird gash in the earth behind a man who is looking at a split faced moon similar to those found in the Madrid Codex on the top register of pages 91-92 and 93. 1

ومكتوب في هامش المقال اسم اللوحة : محمد شق القمر:

Muhammed splits the moon

وهي من كتاب فارسي بعد الإسلام عن الأنبياء :

Falnameh, a Persian BOOK of prophesies.

والسؤال : هل يمكن معرفة توقيت ذلك الانشقاق بالضبط ؟

يجيبنا المقال بالصدمة التالية – صدمة للمعاندين طبعا وليست لنا  :

في أعلى الصفحة 139 من منتدى مايا الهيروغليفي في عام الـ1997م تم إدخال أعداد النقطةَ والشرطة أُدخلا كتصحيحات لقممِ الأعمدة الأخرى على أساس سلاسل العدد، تأريخ الأول (والذي أظن، كان التغيير الأصلي) 9.9.9.16.0 أَو التأريخ الغريغوري من 9 فبراير/شباط 623 (حسب تأريخ جوليان سدس فبراير/شباط، بأن السنة نفسها).

والنص بالإنجليزية :

At the top of page 139 in the 1997 Maya Hieroglyphic Forum, the dot and bar numbers have been inserted as corrections for the tops of the other columns (missing in V and K’s WORKS). On the basis of the number sequences, the date of the first (and, what I am surmising, was the original change) is 9.9.9.16.0 or the Gregorian date of  (9February623) (the Julian date calculated the 6th of February, that same year).

وهنا نذهل من هذه الدقة !! فهذا التأكيد في المقال على العام 623م يوافق مكوث النبي صلى الله عليه وسلم بالفعل في آخر حياته بمكة قبل الهجرة مباشرة !!

لاحظوا أن النبي ولد بمكة عام 571م وهاجر للمدينة 624م وتوفي 634م !

فالنبي عاش 63 عام – وحتى الذين يجعلونه قبل ذلك بسنة لفارق الهجري عن الميلادي أو لقلة الدقة في ذلك الوقت في نهايات الأعوام فيكون النبي :

ولد بمكة 570م وهاجر للمدينة 623م وتوفي 633م !!

وهو ما يتماشى مع نفس التاريخ المذكور بالضبط من المقال!!

أي هو نفس التاريخ المتوقع لحدوث واقعة انشقاق القمر في أواخر سنوات مكوث النبي بمكة !!

وماذا أيضا ؟؟ هل انتهت المفاجآت ؟؟

يقول المقال :

 لقد شوهد الحدث بالتأكيد ، ولكن مِن مَن ؟ هل كان شعب الأزتيكس هو الذي رآه وسجله لدروس جامعتهم في علم الفلك كولادة للشمس الخامسة؟ وفي الواقع فقد سجلت حضارة المايا انشقاق القمر في رموزها الصغيرة جدا في مخطوطة مدريد كما بالصورة بالأعلى.

والنص بالإنجليزية :

The event was seen! But, by whom? Was it the Aztecs who saw it and recorded it for their university lessons in astronomy as “The Birth of the Fifth Sun”? The Maya actually recorded the split moon in the tiny glyphs in the Madrid Codex as the tiny glyph shown above.

ولأن القمر به تجاويف وتضاريس شهيرة يمكن تشبيهها بالأرنب كما هو معروف ومشهور : فلذلك رمزت له حضارات قديمة بالأرنب في رسوماتها.

وهنا يذكر لنا المقال كيف أنه بعد رصدهم لهذا الانشقاق في القمر : قاموا باستبدال القرد الفلكي بأرنب مشقوق الوجه !! وبعلامتي استفهام في أذنيه لانتظاره للقرد إنهاء عمله النهائي.

والنص بالإنجليزية

The rabbit replaced the monkey (possibly the old north star?) as the recorder of time and became a very important figure with the same split face of the moon, with a the same question mark curl in each ear3 and later, (K1491) where the rabbit waits for the monkey to finish his final WORK.

والنص التالي من المقال يشرح بتفاصيل أكثر كيف تم هذا الاستبدال !

He then becomes the official recorder of time (and probably of events) and tgnkey is placed in a secondary role in the skies. (See K1398 and K5166) But not before the Rabbit assists in stripping God L of his position in the head of the dragon/serpent constellation called Draco and his association with the Moon Goddess there.

وجدير بالذكر هنا أن تاريخ الهند يذكر اتصالا بملك الهند وقت وقوع معجزة انشقاق القمر بالمسلمين في المدينة (واسمه جاكرواني فرماس) لما سأل عن السبب وقيل له أنه نبي – وقد أرسل للنبي هدية (كما يتناقل أحفاده هذه القصة) ولم نجد ذكرا لأي خبر صحيح قريبا من ذلك إلا خبرا واحدا في المستدرك على الصحيحين للإمام النيسابوري وهو : إهداء ملك الهند الزنجبيل إلى النبي  ….

وهو خبر ضعفه أئمة الحديث (أي إهدائه الزنجبيل) وأما القصة نفسها في الهند فمتداولة ومحفوظة في إحدى المخطوطات الهندية الموجودة في مكتبة مكتب دائرة الهند بلندن والتي تحمل رقم المرجع:

إذن :

مَن يكرر كلام الملحدين والنصارى والعلمانيين والعصرانيين والمتعالمين ومنكري السنة لتحريف آية صريحة في القرآن وعشرات الروايات في السنة فاعرض عليه هذه الحقائق الصادمة له:

بريطاني أسلم بإعجاز الآية  .. ( اقتربت الساعة وانشق القمر)

داوود موسى بيتكوك (رئيس الحزب الإسلامي البريطاني)

داوود موسى بيتكوك

ذكر الدكتور زغلول النجار عن قصة اسلام ذلك البريطاني(رئيس الحزب الاسلامي البريطاني) في كتابه (من آيات الاعجاز العلمي في السماء) ص 543-548 تحت عنوان : شاهد من عصرنا على انشقاق القمر ، قصة اسلام (داود موسى بيدكوك-David Musa Pidcock) رئيس الحزب الاسلامي البريطاني   كما يلي:

لم أكن مسلما ، وأنا أبحث عن الأديان ( قبل أن أسلم ) ، فأهداني أحد الطلاب المسلمين ترجمة لمعاني القرآن الكريم ، فشكرته عليها وأخذتها الى البيت ، وحين فتحت هذه الترجمة ، كانت أول سورة أطلع عليها سورة القمر، وقرأت : اقتربت الساعة وانشق القمر ، فقلت : هل يعقل هذا الكلام ؟

هل يمكن للقمر أن ينشق ثم يلتحم ، وأي قوة تستطيع عمل ذلك ؟ ويقول : فصدتني هذه الآية عن مواصلة القراءة !

وانشغلت بأمور الحياة ، لكن الله تعالى يعلم مدى إخلاصي في  البحث عن الحقيقة ، فأجلسني ربي أمام التلفاز البريطاني وكان هناك حوار يدور بين معلق بريطاني وثلاثة من علماء الفضاء الأمريكيين وكان هذا المذيع يعاتب هؤلاء العلماء على الإنفاق الشديد على رحلات الفضاء ، في الوقت الذي تمتلئ فيه الأرض بمشكلات الجوع والفقر والمرض والتخلف ، وكان يقول : لو أن هذا المال أنفق على عمران الأرض لكان أجدى وأنفع وجلس هؤلاء العلماء الثلاثة يدافعون عن وجهة نظرهم ويقولون : إن هذه التقنية تطبق في نواحي كثيرة في الحياة ، حيث إنها تطبق في الطب والصناعة والزراعة ، فهذا المال ليس مالا مهدرا لكنه أعاننا على تطوير تقنيات متقدمة للغاية…

في خلال هذا الحوار جاء ذكر رحلة إنزال رجل على سطح القمر باعتبار أنها اكثر رحلات الفضاء كلفة فقد تكلفت أكثر من مائة ألف مليون دولار ، فصرخ فيهم المذيع البريطاني وقال : أي سَفَهٍ هذا ؟ مائة ألف مليون دولار لكي تضعوا العلم الأمريكي على سطح القمر ؟

فقالوا  : لا ، لم يكن الهدف وضع العلم الأمريكي فوق سطح القمر كنا ندرس التركيب الداخلي للقمر ، فوجدنا حقيقة لو أنفقنا أضعاف هذا المال لإقناع الناس بها ما صدقنا أحد.

فقال لهم : ما هذه الحقيقة ؟ قالوا : هذا القمر انشق في يوم من الأيام ثم التحم . قال لهم : كيف عرفتم ذلك ؟ قالوا : وجدنا حزاما من الصخور المتحولة يقطع القمر من سطحه إلى جوفه إلى سطحه ، فاستشرنا علماء الأرض وعلماء الجيولوجيا ، فقالوا لا يمكن أن يكون هذ1 قد حدث إلا إذا كان هذا القمر قد انشق ثم التحم.

يقول الرجل المسلم ( رئيس الحزب الاسلامي البريطاني ) : فقفزت من الكرسي الذي أجلس عليه وقلت : معجزة تحدث لمحمد ( صلى الله عليه وسلم ) قبل ألف واربعمائة سنة ، يسخر الله تعالى الأمريكان لإنفاق أكثر من مائة ألف مليون دولار لإثباتها للمسلمين ؟ ؟ ؟ لا بد أن يكون هذا الدين حقا

يقول : فعدت إلى المصحف ، وتلوت سورة القمر ، وكانت مدخلي لقبول الاسلام دينا  .

واليكم هذه النص الإنكليزي من موقع وكالة الفضاء الأمريكية ناسا :

ظهر (أي على سطح القمر) ان هناك شبكة عنكبوتية من الصدوع وانه في فترة لاحقة اغرقت الحمم مناطق منخفضة في الجزء الخارجي للسطح وغطت الشقوق(الصدوع) إذاً فمن الواضح ان ناسا اكتشفت شقوقا واضحة بالقمر وليست أودية فقط كما تدعون وطبعا هذه الشقوق كما يقولون غطت بالحمم البركانية

واليكم النص بالانجليزية مع رابط الموقع   :

A spider web of cracks on the crater floor suggested to R. B. Baldwin (1968) that the floor was bowed up in the middle. Later, dark mare lavas flooded low areas in the outer part of the floor and covered the cracks.

الدكتور محمد أحمد النجار

رابط وكالة الفضاء الامريكية ناسا  التي تكشف فيه عن وجود انشقاق في القمر :

:   http://history.nasa.gov/SP-362/ch5.6.htm

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.