الفن والثقافة

السينما في قبضة الكورونا

كتب / مجدى يحيي خليفة

تمر السينما في هذه الفترة بازمة شديدة جدا مع انتشار وباء فيروس كورونا والذى ادى الي اغلاق توقف جميع نشاطات التجارية والترفيهية حول العالم وتوقف حركة البيع والشراء وغلق المحلات التجارية والمطاعم والمقاهى وكذلك دور العرض السينمائي الامر الذي سبب في ركود تام لصناعة السينما خلال هذة الفترة بشكل كبير.

كما تسبب في الحاق خسائر بالمليارات لاكبر شركات الانتاج السينمائي حول العالم وخاصة مع غلق دور العرض السينمائي تماما في كافة الدول، القرار الذي ادى بدوره الي توقف عرض افلام “موسم الربيع” الذي يعتبره المنتجين واحدا من اهم مواسم العرض السنوية .

فهناك افلام جاهزة العرض في انتظار رجوع الحياة لما كانت عليه مرة أخرى ، وفتح دور العرض السينمائي وعودة النشاط والحركة من جديد ، فالسينما ليست مجال تجارى ضخم لعرض الافلام فقط وتحقيق الربح للمنتجين بل انها صناعة كبيرة وركودها سيكون له عواقبه في فقد الكثيرين لمصدر رزقهم من العاملين في قطاع الانتاج والتوزيع ودور العرض والفنيين العاملين بهذا المجال .

وبالطبع ستمر هذه الازمة ولكنها ستترك اثرا لاينسي علي صناعة السينما وستغير من قوانين “لعبة” الانتاج والعرض السينمائي حول العالم في الفترة القادمة حتما ،وهذا ماستنتاوله في المقال القادم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.