احدث الاخبار

الشؤون الإسلامية السعوديه تنظم الدورة الشرعية المكثفة للأئمة والخطباء ورؤساء المؤسسات الإسلامية في إندونيسيا

كتب / زهير بن جمعه الغزال

 

 

تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالملحقية الدينية بسفارة المملكة في جمهورية إندونيسيا، اليوم، بالتعاون مع مركز معاذ بن جبل الإسلامي، الدورة الشرعية المكثفة للأئمة والخطباء ورؤساء المؤسسات والمعاهد الإسلامية، وذلك في مقر المركز بمنطقة كينداري بجزر سولاويسي الجنوبية الشرقية بجمهورية إندونيسيا، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.. حيث تستهدف (250) رجلاً وامرأة، وتشمل شرح عقيدة أهل السنة والجماعة، والأصول الستة.

وسيقام على هامش الدورة عدد من الندوات والمحاضرات العلمية، تشمل ندوة بعنوان: “الوسطية في الإسلام” في الجامعة الإسلامية الحكومية، وندوة “رسائل في طلب العلم” بالجامعة المحمدية، وندوة “حقوق أوجبتها الشريعة” بمسجد العلم الوطني، ومحاضرة “نعمة الأيمان والأمن” في مركز شرطة كينداري، ومحاضرة عن “الأسباب المنجية من الفتن” في جامع الفرقان، ومحاضرة بعنوان: “كيف تصبح معلماً ناجحاً” بجامعة هالو أوليو الوطنية.. كما ستقام عدد من المحاضرات بعد صلاة الفجر بمساجد المنطقة.

وتأتي هذه الدورة ضمن البرامج والأنشطة التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية بمتابعة من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ بهدف نشر العلم الشرعي الصحيح وفق منهج الوسطية والاعتدال، وإبراز رسالة المملكة السامية في بيان سماحة الإسلام، ونبذ الغلو والتطرف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.