تقارير وتحقيقات

الشرطة تمكن عمدة ديبو عوام بمركز المنصورة من إسترداد أرضه وتحمي القرية من حدوث فوضي مرتبه

كتب | أحمد أكسم

تنفيذاً لقرار النيابة العامة ولرفع راية قوة القانون وليس قانون القوة قررت النيابة تمكين عمدة قرية ديبو عوام مركز المنصورة مجدى عبدالعليم، بإسترداد جزء من أرضه الزراعية كان يحاول بعض الأشخاص الاستيلاء عليها دون وجه حق،
وبتوجيهات من مديرية أمن الدقهلية بشأن التمكين قامت قوات أمن قسم شرطة مركز المنصورة بقيادة العميد خالد الزينى مأمور القسم، والنقيب أسامة عبد اللطيف رئيس نقطة شرطة طناح، بتسليم عمدة القرية مجدى عبد العليم كامل ارضه المالك لها، وذلك بعد عمل فرق حدود بينه وبين الجيران، والذي تبين ان المساحه تقارب 150م. وهذا بعد أن تبين صحة وقانونية موقفه.
وترجع احداث الخلاف منذ عشره أيام بعد ان قام بعض جيرانه فى الأرض الزراعية من قرية مجاورة بالاستعانة بأقاربهم وآخرين بهدف التهديد، بالتجمهر واستعراض القوى، وإتلاف الممتلكات الخاصة بمحاولة تدمير سيارته، والاستيلاء على سلاح نارى خاص به، مثبت ذلك بتحريات المباحث، وشهادة الشهود.
ومن ناحية اخري تبين للجهات الأمنية في هذه الواقعة أن هناك آخرين وأصبحوا معلومين يقومون بالتحريض على عمل وقيعه بين الأهالي بعضهم البعض، وبين عائلات القرية، لعمل فتنه فى القرية، للاضرار بأمن القرية، وعمل فرقه بين العائلات، وهذا ما أيقنتهُ الجهات الأمنية، ولذلك كان رد الفعل على حجم الواقعه، والانحياز للصالح العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.