احدث الاخبار

الصحة تؤكد عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا بمصر.

كتبت / عزه السيد

نفى الدكتور خالد مجاهد مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة ما تردد منذ قليل على بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي حول الاشتباه في ظهور إصابات بفيروس كورونا الجديد .

وأكد عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا بجمهورية مصر العربية،

وأضاف أن هناك غرفة إدارة أزمات منعقدة على مدار 24 ساعة وتصدر بيانات رسمية على مدار الساعة بمتابعة الإجراءات الوقائية الاحترازية وخطة التأمين الطبي التي وضعتها الوزارة للتصدي لفيروس كورونا المستجد ومنع دخوله البلاد.

وأهابت وزارة الصحة والسكان بكافة وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة تحري الدقة الشديدة في نشر الأخبار والرجوع للمصادر الرسمية قبل تداول أي أخبار تثير القلق والفزع لدى المواطنين.

وكانت وصلت فى ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إلى محافظة مطروح، في زيارة مفاجئة وغير معلنة، لتفقد الحجر الصحي بمنفذ السلوم البري، في إطار جولاتها لتفقد المنافذ ومتابعة إجراءات الحجر الصحي للعائدين من الخارج، واتخاذ الإجراءات الاحترازية، لمواجهة فيروس كورنا المستجد، ومن المتوقع تفقد بعض مستشفيات المحافظة، وتشهد مديرية الصحة ومستشفيات مطروح حالة من الاستنفار، عقب وصول الوزيرة بشكل مفاجئ.
وكانت محافظة مطروح أصدرت بياناً صحفياً، جاء فيه “رداً على انتشار شائعة وجود اشتباه فى حالة إصابة بمرض فيروس كورونا بمحافظة مطروح، تؤكد مديرية الصحة بالمحافظة، أنه لا صحة لما تم تداوله علي مواقع التواصل الاجتماعي، عن وجود أية حالات وبائية مشتبه فيها من أي نوع، ويتم تطبيق اعلي معايير اليقظة والتقصي و المتابعة الدائمة من جميع الأطباء في جميع المستشفيات”.

على جانب آخر قال مصدر بمديرية الصحة، أنه بعد ظهور فيروس كورونا في بعض الدول، اتخذت مديرية الصحة الإجراءات الاحترازية وتنشيط غرف الترصد، ورفع حالة الطوارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.