صحة و جمال

الصحة توقع مذكرات تعاون مع شركات قطرية لتطوير الخدمات الصحية والدوائية

 

كتب عمرو عزوز

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الثلاثاء 28 فبراير 2023 عن توقيع ثلاث مذكرات تفاهم بين الوزارة وعدد من الشركات القطرية وذلك في إطار دعم وتعزيز الشراكة والتعاون مع القطاع الخاص في مجال تقديم خدمات الرعاية الصحية.

جاء هذا التوقيع على هامش زيارة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لدولة قطر على رأس وفد رفيع المستوى ضم الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان.

وقال الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان إلى أن مذكرات التفاهم التي تم توقيعها تأتي تماشياً مع رؤية الدولة المصرية الداعمة للشراكة مع القطاع الخاص في مختلف القطاعات وخاصة قطاع الصحة بهدف تحسين ورفع كفاءة الخدمات الصحية والطبية والدوائية المقدمة للمواطنين.

وأشار الوزير أن هذة المذكرات تهدف إلى بحث فرص ضخ استثمارات جديدة لإنشاء أو تشغيل أو تطوير المرافق والمنشآت الطبية التي تعمل داخل مصر بما يحقق تطوير الخدمات الصحية والدوائية بما يعود بالمردود الاقتصادي على الشركات المشاركة في تقديم هذه الخدمات للمواطنين المصريين.

وأضاف الدكتور خالد عبدالغفار أن مذكرات التفاهم تستهدف توفير إطار قانوني يمكن الطرفين من إدارة علاقتهما ووضع شروط التعاون بينهما وبلورة مجالات التعاون في قطاع الخدمات الصحية مضيفا أن وزارة الصحة المصرية ستعمل على تحديد الأماكن الأنسب للمنشآت المقرر الاستثمار فيها وتشغيلها من جانب الشركات القطرية وكذا العمل على تبسيط مختلف الإجراءات والتراخيص اللازمة لتشغيلها وبدء النشاط بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.