احداث مصورةمصر

الصحفية نجوي رجب تشارك بالندوة التثقيفية 35 للقوات المسلحة أحتفالا بيوم الشهيد

 

كتب. إبراهيم عوف

شاركت الزميلة  الصحفية نجوي رجب عضو نقابة الصحفيين بالحضور بفعاليات الندوة التثقيفية ال 35 للقوات المسلحة احتفالا بيوم الشهيد ، وعقد الاحتفال بمركز المنارة للمؤتمرات بحضور فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وعدد من الوزراء والمسؤولين وقيادات القوات المسلحة والإعلامييين وعدد من أهالي الشهداء.

وتوجهت نجوى رجب بتحية احترام وإجلال وتقدير لروح أبيها سيادة العميد مهندس رجب محمد الدسوقي الضابط بالقوات المسلحة المصرية خريج الكلية الفنية العسكرية ، داعية الله سبحانه وتعالي أن يتغمد والدها برحمته الواسعه وأن يتقبله من الشهداء والصالحين.

وخلال الندوة تحدث الرئيس السيسي عن الاحتفال بيوم الشهيد ، قائلا سيادته إنّها مناسبة تتجدد كل عام لتكريم أبناء مصر المخلصين، الذين ضحوا من أجل هذا الوطن الخالد ليستمر نابضًا بالحياة، مثمرًا بالخير والسلام والنماء.

و أعرب السيسي عن تقديره وتقدير الشعب المصري لأسر الشهداء الأبرار الذين صبروا وتحمّلوا واحتسبوا، كما كرم مجموعة من أسر الشهداء من أبطال القوات المسلحة، وكرّم الأم المثالية السيدة سهير علي عبدالعزيز عبداللاه، أرملة رقيب أول شهيد محمد نبيه محمد قطب عبدالله، أحد شهداء حرب أكتوبر، والأب المثالي السيد مصطفى محمد جمعة، والد الشهيد البطل ملازم أول طيار هيثم مصطفى محمد جمعة.

وتحدث الرئيس السيسي عن حرب مصر على الإرهاب، وكيف تمكنت مصر من العمل بالتوازي في التنمية والبناء من جهة والحرب على الإرهاب من جهة أخرى موضحًا: «كان القرار إننا هنحاربهم ونبنيها وهنشتغل، وهنشتغل وإحنا بنقاتل، ومحدش كتير بيعمل كده ، وده كان من فضل ربنا علينا».

وأكد السيسي أنّ معدلات التقدم في الجيش والشرطة لم تتوقف لحظة ، في أصعب الأوقات وفي أكبر خسائر تكبّدناها، سواء على مستوى الجنود أو ضباط الصف أو الضباط.

وأشار الرئيس إلى أنّ مصر تواجه ضغوطا شديدة على الاقتصاد الوطني ، وتم التصدي له بإجراءات إصلاحية شاملة بدأت تؤتي ثمارها في زيادة معدلات النمو التي يحققها الاقتصاد المصري ، مشيرا إلى تزامنه مع جهود القوات المسلحة والشرطة في محاصرة الإرهاب وكسر شوكته.

وتوجه «السيسي» إلى جموع المصريين، قائلا إنّه يراهن الرئيس على وعي هذا الشعب ومخزونه الحضاري الممتد لآلاف السنين لتغيير واقع الحياة وحل المشكلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.