أخبار العالمالرياضة

الصحف الأسبانية والعالمية تحتفل بإنجاز أسبانيا

كتب – محمد السيد راشد 

احتفلت الصحف الإسبانية والعالمية بإنجاز إسبانيا المزدوج عبر التتويج بلقب كأس أوروبا للمنتخبات  وإحراز ألكاراز لقب ويمبلدون، فيما ظهرت  الحسرة على عناوين الصحف الإنجليزية لكنها عبرت عن فخرها بما قدمه منتخب الأسود الثلاثة.

أوروبا لها ملك واحد فقط.. الصحف الإسبانية تحتفي بلقب يورو 2024

احتفلت الصحف الرياضية في إسبانيا، بتتويج منتخب بلادها تحت قيادة المدرب لويس دي لافوينتي بلقب يورو 2024، بعد الفوز بهدفين لهدف على إنجلترا في نهائي أقيم على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين.

وحصدت إسبانيا اللقب الرابع تاريخيًا في كأس وروبا للمنتخبات ، بعد نسخ 1964، 2008 و2012.

الصحف الأسبانية والعالمية تحتفل بإنجاز أسبانيا 6

وتألق مع  المنتخب الإسباني لاعبين يدين لهم بالفضل في تفوقه (2-1) على إنجلترا إلى ثنائية نيكو ويليامز وميكيل أويارزابال، جنبًا إلى جنب مع تألق أولمو الذي أنقذ مرمى أوناي سيمون من استقبال هدفٍ ثانٍ في الدقيقة 90.

ويدين المنتخب الإسباني بالفضل في تفوقه (2-1) على إنجلترا إلى ثنائية نيكو ويليامز وميكيل أويارزابال، جنبًا إلى جنب مع تألق أولمو الذي أنقذ مرمى أوناي سيمون من استقبال هدفٍ ثانٍ في الدقيقة 90.

ماركا: إسبانيا الآن تجلس وحيدة على عرش أوروبا

الصحف الأسبانية والعالمية تحتفل بإنجاز أسبانيا 7

إسبانيا الآن تجلس وحيدة على عرش أوروبا.. هكذا بدأت الصحيفة تقريرها الذي كتبت في مقدمته أيضًا: “أصبحنا الفريق الأكثر تتويجًا باليورو بعد حصد اللقب الرابع على حساب إنجلترا”.

واستعرضت الصحيفة تاريخ إسبانيا في يورو، بدءًا من الفوز بنسخة 1964 ثم الانتظار 44 عامًا لحصد لقبين متتاليين، عامي 2008 و2012، إلى جانب لقب رابع في برلين.

وأكملت: “من ناحية أخرى.. الفوز باللقب جعل منتخب إسبانيا الأكثر نجاحًا في القرن الحادي والعشرين، ولا يوجد أي منتخب آخر حقق 5 ألقاب مثلنا، بعد التتويج بـ3 كؤوس أوروبية، وكأس عالم، ودوري  أوروبا للمنتخبات أيضًا”.

آس.. فازت كرة القدم

كتبت الصحيفة في مقدمة تقريرها: “فازت إسبانيا وفازت كرة القدم.. نادرًا ما تنصف البطولات مجموعة من اللاعبين المتفانيين في تقديم كرة جميلة، لكننا نملك صورة بالفعل لموراتا وهو يرفع كأس أوروبا إلى سماء برلين”.

وبعد وصف مجريات نهائي يورو 2024، اختتمت: “أنقذ أولمو المنتخب في الدقيقة 90.. ثم أطلق الحكم صافرة النهاية ليدخل منتخب إسبانيا التاريخ، وإنه لمن دواعي سرورنا أن نحتفل باللقب مع جيل أمامه مستقبل مليء بالنجوم”.

جاريث ساوثجيت والكابوس إسباني

يقترب المدرب جاريث ساوثجيت من الرحيل عن تدريب إنجلترا بعد أن تحول حلمه إلى كابوس، على يد إسبانيا.

وينتهي عقد ساوثجيت في ديسمبر المقبل، لكن الخسارة على يد إسبانيا في نهائي يورو 2024 من شأنها أن تعجل برحيله، خاصة أنها أتت بعد خسارة صعبة في ويمبلي قبل 3 سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.