الرياضة

الصربي جوكوفيتش متصدر التصنيف العالمي في التنس يعاني من ظلم الإعلام والجمهور

كتب – محمد السيد راشد 

يعاني نوفاك جوكوفيتش متصدر التصنيف العالمي في التنس  من تجاهل الإعلام الرياضي العالمي له لانه قادم من صربيا ذلك البلد الصغير والمضطرب مما جعله بعيد عن عين الإعلام الترويجي .

اهم الآراء العالمية في رحلة نوفاك !

ماريون بارتولي في تصريحات رائعة حول نوفاك جوكوفيتش، قالت :مع 24 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى، و39 لقبًا في بطولات الماسترز، و6 بطولات نهائيات الجولة الختامية في نهاية العام، والأسابيع القياسية كالمصنف الأول عالميًا، والمواسم القياسية التي أنهى بها الموسم في المركز الأول و36 نهائيًا في البطولات الأربع الكبرى في 72 مشاركة، نعلم جيدًا أنه إذا كان أمريكيا، سيكون له تمثال في كل مدينة! لا تزال صربيا دولة صغيرة، ولها تاريخ حديث مضطرب للغاية. وبالتالي لا يحظى بتغطية إعلامية كبيرة لأنه صربي.

واضافت : أعتقد أن الأمر يتعلق بالدعاية أكثر من الإعجاب. هذا هو اللاعب الذي تصدر عناوين الأخبار العام الماضي لتغطية حدث مذهل للغاية. لقد تجاوز الأمر نطاق الرياضة وكان استثنائيًا. ما أشرحه هو أنه مع هذا السجل الحافل، إذا كان أمريكيًا أو جاء من أوروبا الغربية، سيحظي بتغطية أكثر.

أنا أتحدث عن الصحافة الدولية. وأنا أتفق معه في أن القدوم من دولة صغيرة في أوروبا الشرقية ذات ماض مؤلم قريب يؤثر على تصنيف شعبية الفرد. عندما نأخذ أفضل الرياضيين في كل العصور، من نضعه بجانبه؟ محمد علي ومايكل جوردان، هل يمكن أن يندرج في هذه الفئة؟ من حيث الإنجاز نعم ولكن ليس من حيث الشعبية.

 والد نوفاك يتحدث عن ظلم الجمهور 

نوفاك ووالده

‏في لقاء مع صحيفة تيليغراف تحدّث والد نوفاك جوكوفيتش ” سرديان ” عن الجمهور في نهائي استراليا قائلا: ‏” يلعب بطل أستراليا 7 مرات في الملعب الرئيسي حيث لم يخسر أي نهائي خاضه هناك أمام لاعب نمساوي عادي وكان الجمهور يشجعه ويهتف له، يمكنك تصور قلة الاحترام التي حظي بها نوفاك “.

‏و يضيف سرديان :‏” إنه أمر لا يصدق ! يتكرر الأمر نفسه في لندن ونيويورك وبشكل أقوى في باريس وبنفس السوء أيضًا في مدريد، إنها رياضة للأثرياء، ولا يمكنهم أن يفهموا أن شخصًا من صربيا الفقيرة والصغيرة كان أفضل لاعب في العالم على مدار السنوات العشر الماضية “.

‏و يكمل حديثه : ‏” إن الهتاف ضده لا يمنحه سوى طاقة إضافية، وسيصبح أفضل لاعب في التاريخ بكل المقاييس، إنه الأفضل في كل شيء، وهو صربي وعندما يعتزل لعب التنس سيعيش في بلاده وفي مدينته “.

واضاف ‏سرديان :‏” ذا يحدث في كل مدينة حول العالم، وهو لا يشتكي حول الأمر ، عندما فازت صربيا بكأس العالم لاتحاد محترفي التنس المحترفين ATP Cup في سيدني، كان هناك العديد من الصربيين ونادال أيضًا لم يستطيع التعامل مع هذا الأمر، وهذا يحدث لنوفاك خلال 15 عامًا ولم يشكو أبدًا “.

وسئُل سرديان عن إمكانية تحطيم نوفاك لرقم الجراند سلام :

‫” هذا العام سيتعادل مع فيدرير في عدد ألقاب الجراند، لأنه سيفوز بجميع بطولات الجراند الثلاث المتبقية، وسوف يتفوق عليه بعدد أسابيع صدارة التصنيف العالمي في السادس أو السابع من أكتوبر، وسيفوز أيضا بذهبية الأولمبياد في طوكيو “.

ماتس ولاندر يتنأ منذ سنوات بسيطرة نوفاك 

الاعب السويدي السابق ماتيس ولاندر

ماتس لاعب كورة تنس سويدي سابق  تنبأ أن نوفاك جوكوفيتش سيصبح أعظم لاعب على الإطلاق في التنس، عدد بطولات الجراند سلام تحظي بأهمية كبيرة، والأن أصبح روجر فيدرر في الصف الأول، لكنني أعتقد ان نوفاك جوكوفيتش سيحقق الرقم القياسي، إذا فاز ببطولة فرنسا المفتوحة الأن، أعتقد انه يمكننا القول أنه أعظم لاعب علي الإطلاق، لأن الفوز بالبطولات الأربع الكبرى مرتين علي التوالي أمر لا يمكن تصديقه، وهو ليس لاعبًا متكاملاً بعد، لا يزال أمامه ثلاث أو أربع سنوات متبقية، إنه من دون شك لديه فرصة لإنهاء مسيرته كأعظم لاعب علي الإطلاق.

وأضاف : من الواضح جدًا ان جوكوفيتش هو المرشح للفوز باللقب في نسخة هذا العام، لقد أظهر في مدريد أنه قادرًا علي الفوز، قد لا يكون جاهزًا بنسبة 100%، ولكنه سيكون جاهزًا في بداية البطولة، رفائيل نادال أيضًا يلعب بشكل أفضل كل أسبوع ويمكنه الفوز.

لكنني اعتقد ان اللاعبين الأصغر سنًا لا يمكن ان يشكلوا خطرًا علي الإطلاق لأكبر اللاعبين في الوقت الحالي، من الصعب للغاية بالنسبة لشخص مثل ستيفانوس تيستيسباس أن يفوز ببطولة فرنسا المفتوحة، لكنه يستطيع بالتأكيد أن يزعج أكثر مما فعل في الماضي.

تصريحات سلبية من دانييل ميدفيديف 

الاعب الروسي دانييل مدفيديف

دانييل لاعب كورة تنس روسي عالمي مازال يمارس العب قال :بصراحة، الخسارة أمام ربما أفضل لاعب في العالم الآن، بالطبع، كارلوس من حيث الترتيب لأنه قدم أداءً رائعًا في جزء واحد من العام 2022. إنه المصنف الأول. ولكن أيضًا نظرًا لأنه ليس في بطولة أستراليا المفتوحة، فمن المحتمل أن يكون نوفاك الأفضل في العالم الآن. لقد فاز بأربع بطولات متتالية، خمس بطولات متتالية.

أنا محبط بعض الشيء، لكن هذا شيء إيجابي أيضًا. شعرت بشعور رائع الليلة، رائع حقًا، هذا جيد لأستراليا المفتوحة. لكنني شعرت بهذا الشعور الرائع، لقد خسرت. هذا شيء سلبي بعض الشيء.

لذا، نعم، آمل ألا يكون نوفاك بجانبي في قرعة أستراليا المفتوحة. ولكن حتى لو لم يكن الأمر كذلك، سأبذل قصارى جهدي وسأحاول القيام بعمل أفضل في المرة القادمة كما كنت قادرًا على القيام به ضده من قبل.

ضد نوفاك فزت بلقب جراند سلام، لذا، أنا أثق بنفسي. لكن في بعض الأحيان يكون الأمر صعبًا في الملعب. في بعض الأحيان لا تتمكن من القيام بالتحدي. الليلة هي قضية. لم أتمكن من اجتياز الاختبار. في المرة القادمة التي أواجهه فيها، سأحاول القيام بذلك مرة أخرى.

الخسارة التي غيرت مسار نوفاك

في لقاء مع قناة سكاي نيوز، تذكر الصربي المصنف الأول نوفاك جوكوفيتش مباراة ربع النهائي رولان غاروس 2010، والتي خسرها أمام النمساوي المصنف 22 وقتها يورغن ميلزر بثلاث مجموعات لاثنتين بعد تقدمه بالأولى والثانية، ليعترف جوكوفيتش بأنه فكر بالاعتزال وإنهاء مسيرته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.