العالم

العواصف الثلجية تتسبب في إالغاء أكثر من 2000رحلةطيران بأمريكا

 

 

كتب: حسام فاروق

تسببت  عاصفة ثلجية هي الثانية التي تضرب شمال شرق الولايات المتحدة في أقل من أسبوع في إلغاء أكثر من ألفي رحلة جوية وسط توقع تساقط كثيف للثلوج .

وتم إلغاء نحو 520 رحلة من وإلى مطار جون كينيدي الدولي، أي نحو 42 بالمائة من إجمالي الرحلات قرابة الساعة 12:00 (17:00 ت غ)، إلى جانب 650 رحلة من مطار نيرواك في نيوجيرسي وقرابة 600 رحلة من مطار لاغوارديا الذي يشغل بشكل خاص رحلات داخلية، بحسب موقع متابعة الرحلات “فلايت أوير”.

كذلك تأثر مطاري بوسطن وفيلادلفيا بسبب العاصفة، مع تأجيل نحو 20 بالمائة من الرحلات.

وأعلنت الوكالة التي تشرف على المطارات الثلاثة في نيويورك، والتي واجهت انتقادات شديدة بسبب الفوضى التي تلت عاصفة ثلجية قوية في مطلع يناير، ان كل مطار قام بتخزين أغطية وأسرة نقالة وحليب للأطفال.

وعدلت مصلحة الأرصاد الجوية الأمريكية توقعاتها بالنسبة لنيويورك قرابة الظهر متوقعة زيادة في كثافة الثلوج تتراوح بين 20 و33 سنتيمترًا الأربعاء، وما يصل إلى 50 سنتيمترًا في الضواحي بولاية نيويورك ونيوجيرسي وكونيكتيكت.

وكانت درجات الحرارة معتدلة نسبيًا (درجتان مئويتان في نيويورك) فيما توقعت مصلحة الأرصاد الجوية تساقط الثلوج ومطر غزير على السواحل.

وفتحت المدارس الحكومية في نيويورك وكذلك المحاكم والخدمات العامة أبوابها كالعادة الأربعاء، إلا أن حاكم نيوجيرسي فيل مورفي أعلن في وقت متأخر من ليل الثلاثاء حال الطوارئ وإقفال المدارس.

وكانت العاصفة الأخيرة التي ضربت شمال شرق الولايات المتحدة الجمعة الماضي أوقعت خمسة قتلى على الأقل وخصوصًا بسبب سقوط أشجار ناجم عن رياح عاتية ترافقت مع هطول أمطار غزيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.