شئون عربية

الفقى:الرئيس السيسي، ليس صاحب مصلحة في اختفاء المرشحين المنافسين

كتبت عزه السيد

قال الدكتور مصطفى الفقي رئيس مكتبة الاسكندرية، خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأربعاء، أن الرئيس السيسي، ليس صاحب مصلحة في اختفاء المرشحين المنافسين، متابعًا: «لو ترشح أي أحد ضد الرئيس السيسي، أيًا كان من هو، فإن السيسي سيحصل على نسبة 70 إلى 75%، لذلك عدم خوض مرشحين للانتخابات ليس في مصلحته».

كما اضاف الفقى :إنه يجب أن يخوض عدة مرشحين للانتخابات الرئاسية المقبلة، حتى لا تتحول إلى استفتاء على الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح أن عدم ترشح أي أحد حتى الآن قد يكون بسبب رؤية البعض أنها «تحصيل حاصل»، باعتبار أن الرئيس له شعبية كبيرة ولديه عدد من الإنجازات يسعى لاستكمالها، مضيفًا أن البعض سيذهب لتفسير اختفاء المرشحين بأنه لا يوجد من يضاهيه، أو أن المناخ السياسي العام أدى لإبعادهم.

وأشار إلى عدم مساعدة الحياة السياسية خلال الفترة الماضية على إفراز قيادات تستطيع الترشح للانتخابات الرئاسية، موضحًا أن تراجع دور الأحزاب في مصر أدى إلى وجود هذا الخلل.

وعن تخوف البعض من التعرض للتجريح، قال إنه لا يوجد من يريد الدخول إلى الحياة السياسية وينتظر دفعًا، ويجب أن يكون جلده سميكًا، مؤكدًا أن المواطنين أذكياء كفاية ليعرفوا إذا ماكان جيدًا أم لا

وأشار إلى وجود مسؤولية على الرئيس السيسي للترشح مرة أخرى، لاستكمال ما تحمله من مكافحة للإرهاب ودفع عجلة التنمية، وإنجاز مشروعات قومية كبرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.