البحث العلمى

أسئلة محيرة

كتبت : حبيبه علاء الدين

يظل الإنسان فى حيرة لمعرفه العالم حوله ، وتثار لديه تساؤلات كثيرة ،خاصة أن الغموض يخيم على كثير من الأمور ، ومعظم النظريات فى طور التغير باستمرار بسبب الاكتشافات الحديثة وخاصه فى مجال العلوم الجينية. بواسطة التحليل للحمض النووى المتبقي الذى وجد في الحفريات الأثرية منذ بدايه الحياة البشرية وهى بدايه الانسان المعاصر من حوالى 300 الف عام من ايام الكهوف . من حيث بدأ البحث عن نشأة وتطور الكائن البشرى وإلى يومنا هذا.

التطورات الفيزيائية لكوكب الارض وتطور الحياة بما فيه الانسان والحيوان والنبات وضعت لها فرضيات لايمكن التحقق منها عن طريق الرؤية المباشرة وإنما عن طريق الاستنتاجات العلمية بملاحظه ما خلفته الطبيعة من آثار أو متحجرات .

وبشكل عام يمكن تقسيم الأبحاث لوجهين: الأول ، التصميم الذى تعتمد عليه المفاهيم التى تناقلتها البشرية عبر الأجيال ومنها تفاسير الديانات المختلفة والثقافات للنشوء والرقى والوجه الثاني يعتمد على فكره التطور و التدريب للعالم والبشر بناءآ على نظريه التطور  للطبيعة الكونية.

وهناك من يعتقد ان النشوء والتطور الانسانى أتى عبر تطور الطبيعه ، لكن الإعتقاد الغالب ينصب على عدم وجود اثباتات قطعيه لأى منهما والاعتماد على الاستنتاجات حول التقاليد المجتمعية وحتى العلميه فهناك غموض حتى الآن .

وهناك الكثير من الأسئلة المحيرة : متى ظهرت الكهوف ؟ ومتى و أين ظهرت الديناصورات ومتى اختفت؟…ماذا حدث فى أيامنا السابقة في الحياة ؟سوف نظل نتوق لمعرفه ماذا حدث ؟؟.

٢٠٢١/١١/١١

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.