أخبار العالمالرياضة

الفيفا تنشر خريطة الملاعب الرياضية التي ستحتضن كأس العالم 2030

كتب – محمد السيد راشد

تسلمت الفيفا ملف اسبانيا والبرتغال والمغرب الذي  فازت باستضافة كأس العالم 2030 . كما قررت الفيفا ان تلعب مباراة واحدة  من كأس العالم 2030لكل من الأرجنتين و الأوروغواي و الباراغواي  في بلادهم بمناسبة ذكرى مرور 100 سنة على البطولة.

دخول المغرب بدلا من أوكرانيا 

كان من المقرر أن تقوم اسبانيا والبرتغال وأوكرانيا بتقديم ملف التنظيم ،ولكن نظرا لما في أوكرانيا تم استبعادها .

ودرست إسبانيا والبرتغال ضم المغرب بدلا من أوكرانيا لملف تنظيم مونديال 2030. وتم التفاوض على انضمام المغرب بشكل شامل للملف المشترك بدلا عن أوكرانيا.

أسباب استبعاد أوكرانيا ودخول المغرب بديل

-مشاركة أوكرانيا كدولة مضيفة مستبعد، بسبب قضية الفساد المزعومة التي تورط فيها رئيس الاتحاد الأوكراني أندريه بافيلكو، بتهمة الاحتيال وغسيل الأموال.

-هناك أيضا حالة من عدم اليقين بشأن احتمالية تعافي أوكرانيا التي تعيش حاليا حالة صراع مع روسيا، لاستضافة مباريات كأس العالم في دور المجموعات في غضون سبع سنوات.

– القرب بين إسبانيا والمغرب يجعل الشراكة أكثر عملية حيث أن 12 كيلومترا فقط تفصل بين البلدين في أقرب نقطة، بينما هناك أكثر من 1500 كيلومتر بين أوكرانيا وإسبانيا فيما أن البرتغال أبعد من ذلك.

قد أعلنت سابقا الفيفا بأن كأس العالم 2026سيلعب في أمريكا وكندا والمكسيك، وكأس العالم 2030سينظم في اسبانيا والبرتغال والمغرب علي أن تلعب كل من الأرجنتين وارجواي وبارجواي أول مباراة لهم في بلدنهم، وستنظم السعودية كأس العالم 2034.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.