احدث الاخبار

الفيفا يبحث المقترح الفلسطيني بشطب الاتحاد الاسرإئيلي لكرة القدم

كتب – محمد السيد راشد 

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، يقول إن الفيفا سيقرر أخذ مشورة قانونية مستقلة بشأن طلب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لإيقاف الاتحاد الإسرائيلي للعبة بسبب الحرب على غزة .

وقرر الفيفا عقد جلسة استثنائية لمجلسه قبل 20 يوليو لمراجعة التحليل القانوني للمقترح الفلسطيني/,

ووفقاً لوكالة «رويترز»، قال جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني : «تقدمنا بمشروع قرار لكونغرس (مؤتمر الفيفا) المقبل في جهد حثيث من جانبنا مع كوكبة من الاتحادات الوطنية الشقيقة والصديقة».

وأضاف في مؤتمر صحافي في رام الله يوم أمس الخميس ، أن «مشروع القرار يتطلب إخضاع الاتحاد الإسرائيلي للمساءلة والمحاسبة في كونغرس (الفيفا) حسب الأنظمة والقوانين».

وتابع: «بقراءتنا القانونية لهذه القوانين نرى أن الاتحاد الإسرائيلي اخترقها في مجموعة من القضايا أولها أنه يمارس وينظم مسابقة للدوري في أراضي الدولة الفلسطينية، التي هي معترف بها في الأمم المتحدة، وهناك أندية تشارك في الدوري الرسمي الإسرائيلي وهي مقامة على أراض يفترض أن تكون ضمن سيادة الاتحاد الوطني لكرة القدم الفلسطينية».

وأوضح الرجوب أن «مشروع القرار الفلسطيني يتضمن توفير كل أسباب القدرة والظروف الإيجابية المناسبة للاتحاد الفلسطيني للعمل على تطوير الرياضة ونشرها في كل الأراضي الفلسطينية».

وترفض إسرائيل المحاولات الفلسطينية لمحاسبة اتحادها.

وقال الرجوب «إنه بعث برسائل إلى الاتحادات الرياضية الشقيقة والصديقة حول العالم للحصول على تأييد مشروع القرار الفلسطيني خلال اجتماع مؤتمر (الفيفا)».

واستعرض خلال المؤتمر الصحافي ما تعرضت له الرياضة الفلسطينية، سواء على صعيد الكادر البشري، أو البنية التحتية بعد السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، التي هي جزء من مشروع القرار المقدم إلى «الفيفا».

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.