احدث الاخبار

” الفيفا ” يعلن جدول نهائيات كأس العالم 2022 في قطر

كتب / محمد السعيد

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع في قطر بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جدول نهائيات كأس العالم 2022 . وذكر البيان المشترك ان البداية  ستكون على ملعب “البيت” الذي يتسع لـ60 ألف متفرج سيشهد إقامة المباراة الافتتاحية عند الساعة 13:00 بالتوقيت المحلي لدولة قطر  في 21 نوفمبر 2022. كما ستقام المباراة النهائية عند الساعة 18:00 بالتوقيت المحلي على ملعب “لوسيل” الذي يتسع لـ80 ألف شخص في 18ديسمبر والذي يصادف اليوم العيد الوطني لقطر.

دور المجموعات 12 يوما

وحدد المنظمون ضمن جدول نهائيات كأس العالم 2022 دور المجموعات بـ12 يوما بمعدل أربع مباريات يوميا (13:00، 16:00 19:00 و22:00 بالتوقيت المحلي) على أن يرتبط تحديد المباريات بقرعة البطولة المقرر إجراؤها بعد نهاية التصفيات المؤهلة في مارس 2022.

واعتبر الأمين العام للجنة العليا حسن الذوادي أن إعلان جدول النهائيات “محطة جدا مهمة بالنسبة لنا” قبل أكثر من عامين من موعد المونديال.

الحضور الجماهيري ممكنا في أكثر من مباراة 

وتابع “ما يميز بطولة كأس العالم في قطر هو مبدأ أن الجمهور ممكن أن يحضر أكثر من مباراة تقارب الملاعب من بعضها  فرصة للجماهير لم تكن موجودة في السابق” لدى إقامة النهائيات في بلدان كبيرة جغرافيا.

وأوضح “في قطر من أول ما يصلون (المشجعون) إلى الدوحة التركيز يصبح بشكل خاص على متابعة المباريات، على الاحتفال”.

وأشار إلى أن قطر التي اختيرت في العام 2010 لاستضافة النهائيات الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باتت في المراحل الختامية من أعمال الإنشاءات والبنى التحتية وبدأت العمل على الجانب التنظيمي.من جهته قال الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم قطر 2022 ناصر الخاطر “في العامين الأخيرين (قبل انطلاق المونديال) نحن نركز على الجاهزية التشغيلية وضمان وضع خطط تجربة المشجعين موضع التنفيذ”.

وسبق للجنة العليا أن أعلنت إنجاز العمل في أربعة ملاعب من الثمانية التي من المقرر أن تستضيف النهائيات. وسلمت اللجنة حتى الآن ثلاثة ملاعب هي إستاد خليفة الدولي (خضع لعملية إعادة تأهيل شاملة) إضافة الى إستاد الجنوب في مدينة الوكرة وإستاد المدينة التعليمية.

وأشارت اللجنة إلى أن إستاد خليفة سيستضيف مباراة تحديد المركز الثالث في 17 ديسمبر 2022. وتؤكد اللجنة أن كل الملاعب ستكون جاهزة بنهاية العام 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.