الفن والثقافة

القرموطي يطالب بحق عودة إبراهيم سعدة حتى لا يتكرر سيناريو إبراهيم نافع

كتبت عبير على

طالب الإعلامي جابر القرموطي بحق عودة الكاتب الصحفي الكبير إبراهيم سعدة رئيس تحرير ورئيس مجلس إدارة أخبار اليوم الأسبق الذي يعيش في سويسرا حالياً.

وقال في أولى حلقات برنامجه “مانشيت القرموطيط على شاشة قناة النهار: كلامي ليس معناه تدخل في القضاء لكن هذا الرجل – سعدة – عاش ما عاش وأعطى الصحافة كثيرا ولو هناك مشكلة فهو يريد العودة إلى وطنه، فهو لا يقيم في سويسرا برغبته.

وأضاف : لم أتصل بالأستاذ إبراهيم سعدة ولم أشرف بإتصال منه، لكني أضع نفسي مكانه، لو أنا في نفس موقفه، لماذا لا أعود، هل أنتظر – لا قدر الله – حتى يموت، ونقعد نكتب مقالات.. إبراهيم سعدة الصحفي الهمام.. إبراهيم سعدة مدرسة صحفية.. وبعدين؟؟ هل ليس من حقه أن يرى تلك المقالات في حياته؟؟

وقال : ما أوجه إدانة إبراهيم سعدة، الأمر يحتاج نظرة أخرى بدلا من أن نفقد رموزا صحفية خارج البلاد وتعود لندفنها في الوطن، كان إبراهيم سعدة عندما يكتب مقالاً يهز الدولة.

وقال القرموطي : زعلنا على ما حدث مع إبراهيم نافع واحد من أعمدة الصحافة في مصر، وبعدما أجرى جراحة صعبة قالت زوجته السيدة علا بركات إن زوجها يريد العودة إلى مصر وأن يموت في مصر وبعد جدل حول الأمر لمدة 10 أيام كان قد فارق الحياة في الإمارات وهي دولة شقيقة وعلى راسنا لكن ليست بلده ولم تتحقق أمنيته بالوفاة في بلده وجاء محمولا في صندوق من الامارات إلى مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.