احدث الاخبار

«القسام» و«سرايا القدس» تتبنيان التفجير في تل أبيب

كتب محمد السيد راشد

أعلنت  «كتائب القسام»، الجناح العسكرية لحركة «حماس»، الاثنين، مسئوليتها عن تفجير تل ابيب وكان ذالك في بياناً تبنت فيه عملية التفجير في تل أبيب بالاشتراك مع «سرايا القدس» الجناح العسكرية لحركة «الجهاد الإسلامي».

وقالت إنها ستستمر في هذا النوع من العمليات وكان هذا  في بيانها، أن ما وصفته بـ«العمليات الاستشهادية» داخل إسرائيل سيتواصل «طالما تواصلت مجازر الاحتلال وعمليات تهجير المدنيين واستمرار سياسة الاغتيالات».

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، الاثنين، أن انفجاراً وقع، الليلة الماضية، في تل أبيب كان «اعتداءً إرهابياً» أدى إلى إصابة أحد المارّة.

وقالت الشرطة، في بيان، إن الانفجار «كان اعتداءً إرهابياً بواسطة عبوة ناسفة قوية». وقُتل منفّذ الهجوم على الفور نتيجة الانفجار، وفق ما قالت وسائل إعلام إسرائيلية.

وذكرت الشرطة أن السلطات أجرت «تقييماً للوضع» على الفور وأصدرت تعليماتها «بزيادة مستوى التأهب وإجراء عمليات بحث واسعة النطاق في جميع أنحاء منطقة تل أبيب». ووقع الاعتداء بعد وقت قصير من وصول وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إلى تل أبيب، للدفع من أجل وقف إطلاق النار في الحرب بين إسرائيل وحركة «حماس»، المستمرة منذ أكثر من عشرة أشهر في قطاع غزة.

القيادي في حركة حمـ ـاس أسامة حمدان: المقـ ـاومة ما زال لديها من الأوراق ما تقدمه في المواجهة ضد الاحتـ ـلال ونمط العمليات على مدى الأشهر الماضية قابل للتغير والتطور

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.