المجتمع

القناطر الخيرية تستعدلأعياد الربيع بافتتاح حديقةالزهور للجمهور

 

 

صورة من داخل حديقة الزهور

 

كتب:حسام فاروق

استعدت القناطر الخيرية لاستقبال الآلاف من الزائرين، للاستمتاع بكل نسمات الجمال للاحتفال بعيد الربيع وشم النسيم، إذ أعلن اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، رفع درجة الاستعداد القصوى، بجميع أجهزة المحافظة، لاستقبال احتفالات أعياد الربيع، وشم النسيم، بمديرية الصحة والتموين والطب البيطري والأمن.

ومن جانبه أكد رجب عبدالرازق رئيس مدينة القناطر الخيرية أنه لأول مرة سيتم فتح معرض الزهور بالمدينة أمام الزائرين.. مشيرا إلى أنه من المرجح أن تستقبل القناطر الخيرية هذا العام أعدادا كبيرة، قد تتعدى نصف مليون مواطن، ولذلك أعدت خطة صارمة لتوفير كل مستلزمات هذا اليوم، بالإضافة إلى منع دخول سيارات النقل منطقة الحدائق، مشيرا إلى أنه تقرر لأول مرة فتح معرض زهور الربيع أمام الزائرين خلال شم النسيم.

وأضاف رئيس المدينة أنَّه سينسق مع هيئة النقل العام لزيادة عدد الأتوبيسات، مشيرًا إلى تخصيص 44 أتوبيسًا “ميني باص” تنطلق من التحرير والعتبة وشبرا المظلات، والدخول بالركاب إلى الحدائق مباشرة.

صور من حديقة الزهور

 وتابع، فضلًا عن التنسيق مع هيئة السكة الحديد لزيادة عدد القطارات، وإقامة 4 ساحات انتظار للسيارات خلف مجلس المدينة للقادمين من القاهرة وقليوب بميدان الوقف للقادمين من بنها، والثالثة عند نقطة شرطة عزبة الأهالي للقادمين من محافظات المنوفية والجيزة ومدينة 6 أكتوبر، والرابعة خلف الشرطة العسكرية للقادمين من قرى مركز القناطر ومنشأة القناطر، وفتح بنك الدم وقسم الإشاعة للعمل 24 ساعة طوال فترة الاحتفالات

وأضاف الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنَّه رفعت درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات وإلغاء الإجازات للأطباء ومضاعفة أطقم النوبتجيات والطوارئ وتوفير جميع الأدوية والمستلزمات والأمصال والتأكد من توفير مصدر بديل للكهرباء.

 وأشار إلى أنه سيدفع بـ9 سيارات إسعاف بالقناطر الخيرية، وعدد كافٍ من سيارات الإسعاف المتحركة تجوب الحدائق والمتنزهات، موضحًا أنه سيتم تشكيل فريق أزمة برئاستي والمجلس في حالة انعقاد دائم حتى انتهاء الاحتفالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.