احدث الاخبار

الكهرباء تتعاقد مع شركة خاصة لقراءة العدادات مقابل 1.77 قرش

كتب : عبد الغفار مصطفى

تواصل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة  التفاوض مع شركة “فالكون” الخاصة لتوقيع عقد تتولى  بموجبه شركة منبثقة عن فالكون عمليات الكشف وقراءة العدادات بنطاق شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية.

ونقلت صحيفة “الشروق” الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 عن مسئول بالوزارة  أنه تم عقد اجتماع، الأسبوع الماضى، بين وزير الكهرباء محمد شاكر والعضو المنتدب لمجموعة فالكون شريف خالد، لحسم بعض النقاط غير الواضحة، مثل قيمة القراءة الواحدة التى ستتقاضها الشركة والمتفق عليها بقيمة 1.77 قرش نظير كل قراءة ،وانه من المقرر ان تتسلم العمل في بداية عام 2018.

وأوضح أن إجمالى المشتركين فى المرحلة الأولى، بالقطاعات المشار إليها، وهم 7 ملايين و490 ألف مشترك، مضيفا أنه تم الاتفاق بين الطرفين على تقييم الأداء خلال مدة تتراوح بين شهرين أو ثلاثة أشهر للتعرف على الإيجابيات والسلبيات ومعالجة أى مشاكل أو شكاوى خلال تلك الفترة.

ولفت المصدر، إلى أن كل قطاع، سيقوم بتدريب الكشافين الجدد التابعين لـ«فالكون» لمدة أسبوع، والذين سيتم اختيارهم من كل محافظة، ويقومون بعمليات الكشف داخل نطاق محافظاتهم، على أن يتم أيضا إنشاء مقر للشركة داخل كل محافظة، ثم بعدها يتم ضم كشافين الكهرباء الحاليين إلى إدارات التحصيل؛ لوجود عجز كبير فى قطاعات التحصيل فى مختلف الشركات الموجودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.