الصراط المستقيم

المؤتمرالأعلى للشؤون الإسلامية ينطلق غدا بعنوان “الفضاء الإلكتروني “

كتب – وليد على

تنطلق، غدًا السبت 9 سبتمبر ، فعاليات المؤتمر الرابع والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالقاهرة تحت عنوان: “الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني .. بين الاستخدام الرشيد والخروج عن الجادة”، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ويستمر على مدار يومين.

كما تنطلق، غدًا السبت، أكبر دورة تدريبية لأعضاء اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، والتي يقيمها الاتحاد برئاسة الدكتور عمرو الليثي، بالتعاون مع وزارة الأوقاف، وتستمر حتى 18 سبتمبر الجاري، والتي تأتي تحت عنوان “أخلاقيات التعامل مع الفضاء الالكتروني”، وكيفية التعامل الإعلامي مع الإعلام الجديد والذكاء الاصطناعي، وتقام فعاليات الدورة على هامش مؤتمر الأوقاف الـ34.

وتقام فعاليات الدورة تحت رعاية وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة، والدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، في إطار التعاون والتنسيق التام بين وزارة الأوقاف المصرية واتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي.

ويشارك في الدورة، ممثلون من هيئات الإذاعة والتلفزيون من 57 دولة الأعضاء باتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي وبمشاركة 40 من كبار الإعلاميين ومقدمي البرامج ورؤساء التلفزيونات والإذاعات، من الدول العربية والإسلامية، ويحاضر بالدورة كبار أساتذة الإعلام بالجامعات المصرية وكبار أساتذة وعلماء الشريعة والدين بوزارة الأوقاف وجامعة الأزهر الشريف، ومتخصصون في فنون الإعلام والاتصال التليفزيوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.