سورياشئون عربية

المعارضة السورية تهدد بقصف القوات الأسد حال إقتحامها سجن حماة المركزي

GettyImages-167526862 (1)

هددت جماعات سورية معارضة ومسلحة اليوم الجمعة 6 ابريل 2016، بقصف القوات الحكومة  المحاصرة لسجناء في احد السجون غرب البلاد، ما لم تلب دمشق مطالب السجناء المتمردين، و حذرت المعارضة الرئيسية من “مجزرة” قد ترتكبها بحق السجناء.

 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن السجناء في السجن الرئيسي بمدينة حماة قاموا بأعمال شغب الاثنين الماضي واحتجزوا عددا من الحراس احتجاجا على محاولة نقل بعض السجناء إلى سجن عسكري قريب من دمشق بعد تأجيل محاكمات.

 

ويقول المرصد إن المحتجزين في السجن بينهم سجناء سياسيون، وقال اليوم الجمعة إن الاحتجاج ما زال مستمرا وإن عشرات السجناء أطلق سراحهم بعد مفاوضات، وأضاف أن قوات الحكومة حاصرت السجن وأن السجناء يخشون من اقتحام السجن بعد محاولة أولية فاشلة.

 

ونفت وزارة الداخلية السورية أى من المعلومات التي اطلقها المرصد السوري والجماعات المعارضة عن اي تمرد في السجن دون أن تذكر أي تفاصيل.

 

وقالت الجماعات المعارضة ومن بينها حركة أحرار الشام في بيان إنها ستقصف قواعد قوات الحكومة في محافظة حماة إذا لم تلب الحكومة مطالب السجناء.

 

في الوقت الذي قال فيه المرصد إنهم يطالبون بمحاكمات عادلة وعدم نقلهم إلى سجن صيدنايا العسكري شمالي دمشق، وقالت اللجنة العليا للمفاوضات التي تمثل المعارضة الرئيسية في سوريا إنهم يطالبون بأوضاع أفضل في السجن.

 

وحذرت الهيئة من “مجزرة” للقوات الحكومية التي قالت إنها تعد لاقتحام السجن وقالت إنها تحمل المجتمع الدولي مسؤولية مثل هذا العمل.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.