اقتصاد

الموافقة على إنشاء أول مدرسة تكنولوجية فى صناعة الحديد والصلب بشبرا الخيمة

كتب / محمد فتحي

صرح النائب مجاهد نصار عضو مجلس النواب ، وعضو لجنة الصناعة بالبرلمان ، أن لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب وافقت على الاقتراح برغبة بإنشاء أول مدرسة تكنولوجية تطبيقية متخصصة فى مجال صناعة الحديد والصلب على أن يكون مقر المدرسة في مصنع الدلتا للصلب بمنطقة مسطرد بمدينة شبرا الخيمة محافظة القليوبية ، مقترحاً أن تكون مصانع الدلتا والصلب فى مسطرد هى الشريك الصناعى فى هذه المدرسة ، بحيث يتم تدريب طلاب وطالبات المدرسة في هذه المصانع.

وأكد النائب مجاهد نصار ، أن لجنة الاقتراحات أوصت وزارتى التربية والتعليم والتعليم الفني وقطاع الأعمال العام ، بسرعة إنشاء هذه المدرسة من أجل تخريج الكوادر الفنية والمؤهلة المتخصصة في صناعات الحديد والصلب التى تعتبر من أعمدة التنمية الشاملة في البلاد.

أوضح النائب مجاهد نصار مقدم الاقتراح برغبة أن منطقة مسطرد بمدينة شبرا الخيمة محافظة القليوبية من المناطق الصناعية التى تقع بها مصانع شركة الدلتا للصلب التى تعد أخر شركة حكومية فى مجال صناعة الحديد والصلب ويتم حالياً إجراء الكثير من أعمال التطوير والتحديث بها ، كما تضم منطقة مسطرد آلاف الورش والمصانع الصغيرة التى تعمل فى مجالات مرتبطة بصناعة الحديد و الصلب وأغلبها يعتمد على آساليب بدائية فى العمل لافتقاد من يعملون بها للمعرفة الحديثة فى مجال صناعة الحديد و الصلب.

وطالب مجاهد نصار عضو لجنة الصناعة بالبرلمان ، في اقتراحه بإنشاء هذه المدرسة التكنولوجية التطبيقية لتكون متخصصة في مجال صناعة الحديد والصلب على أن تكون هذة المدرسة مخصصة فقط لأبناء منطقة مسطرد ومدينة شبرا الخيمة. مما يساهم في سد الحاجة إلى هذة العمالة الماهرة وكذلك تطوير وتحديث هذة الصناعة الاستراتيجية الهامة في مصر، وأيضاً إعداد وتأهيل العمالة للعمل بمصانع الحديد والصلب فى الخارج. وهذا يوفر فرص عمل للشباب ويقضى على البطالة المنتشرة بين أبناء مدينة شبرا الخيمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.