المجتمع

النائب خالد أبو زهاد يحصل على ٤٠ مليون جنية لدعم مستشفى جهينة

كتبت : عبير على

حصل النائب خالد صالح أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة بسوهاج، وعضو لجنة الإسكان بالبرلمان، على موافقة وزارة التخطيط والمتابعة بمنح مسشتفى جهينة المركزي 40 مليون جنيه ضمن الموازنة العامة الجديدة للدولة لعام 2019/2018.

وقال أبو زهاد في بيان صحفي له اليوم ، أن مستشفى جهينة تخدم أكثر من نصف مليون مواطن في جهينة والمراكز المجاورة لها، وتحتاج إلى العديد من الأجهزة الطبية والغرف المجهزة ﻹسعاف أهالي سوهاج، مشيرا إلى أن مستشفى جهينة تخدم الطريق الصحراوي الغربي ولذلك تحتاج إلى دعم كبير من الدولة.

وأضاف “أبو زهاد” أن محافظة سوهاج اكثر محافظة على مستوى مصر تعاني من فقرة الخدمات وخاصة الخدمات الصحية، كم تعتبر من افقر محافظ الصعيد لذلك يجب أن تعمل الحكومة على توفير الخدمات الصحية للمحافظة بشكل كافي، مؤكدا على أنه طالب بضرورة مضاعفة الميزانية المعتمدة لدعم الصحة بسوهاج خلال مناقشة الموازنة، خاصة أن سوهاج هي أفقر محافظات مصر.

واضاف ” أبو زهاد” أنه تقدم العديد من طلبات الإحاطة لوزير الصحة بضرورة رفع تصنيف مستشفى جهينة المركزي إلى مستشفى عام، بعد توفير كافة الاشتراطات المطلوبة لتحويلها لمستشفى عام، مؤكدا أن الدولة صرفت أموال طائلة على مستشفى جهينة المركزي تحت الإنشاء، وتم عمل جميع الاشتراطات لتحويلها لمستشفى عام، وعدم رفع تصنيف المستشفى يعتبر إهدار للمال العام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.