أراء وقراءات

“النتن .. ياهو ” في مرمي الهدف.. بسبب الأسري الإسرائيليين

كتب – ممدوح الشنهوري

نظم اسرائيليون مظاهرات هي الأولي من نوعها في إسرائيل منذ ” طوفان الاقصي “ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، امام وزارة الدفاع الإسرائيلية، للمطالبة بإستقالته، وتحرير الأسري الإسرائيليين لدي حماس. ومن المتوقع  استمرار هذه المظاهرات الي فترات طويلة، حتي يتم تحرير الآسري الإسرائيليين لدي حماس.

والمظاهرات الحالية تالية للمظاهرات السابقة في تل أبيب والتي قامت ضده نتنياهو منذ شهور بسبب تعديلات قضائية يريد عملها نتنياهو في إسرائيل. بعد أيام من تنصيب الحكومة الإسرائيلية السابعة والثلاثين، والتي أثارت حالة واسعة من الجدل في إسرائيل، أشعلها اتجاه الحكومة برئاسة بنيامين نتنياهو إلى تنفيذ ما تسميها “إصلاحات” في الجهاز القضائي، فيما تصفها المعارضة بأنها محاولة لـ”الانقلاب على الديمقراطية .

لتنم علي فشل سياسة ” نتنياهو ” في إدارة إسرائيل وإحتواء مشاكلها الداخلية والخارجية، بنوع من التعصب الأرعن والذي يفتقد الي الحكمة ويتهمونه بجلب المصائب علي الإسرائيليين .

ظهر الفشل واضحا في إصراره علي قصف غزة دون توقف بعد حرب طوفان الاقصي رغم علمه بوجود الأسري الإسرائيليين داخل غزة، ليودي بالعشرات منهم الي الموت بسبب إصراره العنيد الأحمق ، مما سبب حالة من السخط لدي الرأي العام الإسرائيلي وكذلك أسر الأسري الإسرائيليين ،ليدفعهم الي القيام، بمظاهرات ضده طلبا بإستقالته، ودفعه الي تحرير الأسري باي ثمن .

 ممدوح الشنهوري

عضو المنظمة المصرية والدولية لحقوق الإنسان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.