وضوح التعليمي

النقراشي الابتدائيه تتزين لاستقبال العام الدراسي الجديد

كتب/ هاني حسبو.

يترقب المصريون بشغف انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025 وذلك لتميزه هذا العام.

بعد تولي السيد محمد عبد اللطيف مقاليد وزارة التربية والتعليم أخذ على عاتقه عودة الهيبة للعام الدراسي بعدما أصبح رمادا تذروه الرياح ولم يعد الذهاب للمدارس قيمة الا في أوقات الاختبارات فقط وأصبحت الفصول خاوية على عروشها.

اتخذ الوزير عدة قرارات حاسمة وجريئة لتحقيق هذا الهدف منها تقليل كثافة الفصول وعدم نجاح الطلاب الا اذا حققوا نسبة انتظام 60 بالمائة.

بدورها استعدت مدرسة النقراشي الابتدائيه للعام الدراسي الجديد بقيادة الأستاذة ماري منير وذلك باتباع تعليمات الوزير بحذافيرها.

والنقراشي هي عروس مدارس إدارة حدائق القبة التعليمية فهي أكبر مدرسة ابتدائية بالإدارة وتحوي ما يزيد على خمسين حجرة دراسة.

لم تدخر إدارة المدرسة جهدا فقامت بتقليل كثافة الفصول عن طريق “فرد الفصول الدراسية” لتوفير فرص تعليمية أعلى وواصل المختصون بهذا الشأن الليل بالنهار لتحقيق هذا الهدف.

على الجانب الآخر كان لابد من عمل صيانة لمباني المدرسة استعدادا للعام الدراسي فتم تجديد دورات المياه وتركيب قطع غيار جديدة بدلا من القديمة.

كما تم عمل صيانة شاملة لمقاعد الدراسة وإصلاح المقاعد وتجهيزها لهذا الغرض.

وفي الجانب الظاهري تم تقليم أشجار المدرسة لتبدو أكثر جمالاً وبهاءا.

وتم استبدال الأعلام القديمة بأخرى جديدة لجعل المظهر الخارجي جاذبا.

وعلى الجانب العملي تم تجهيز قوائم الفصول بحيث يستطيع الطالب وولي أمره أن يعرف الفصول التي سوف ينتظم فيها الطلاب بوقت كاف قبل بداية الدراسة وفقا للنظام الجديد لكثافة الفصول.

وفي سياق متصل تم عمل لصيانة لكهرباء المدرسة بالكامل وفحص المصابيح كلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.