منوعات

الهالات السوداء حول العين أسبابها وطرق علاجها

كتبت: زينب الدراجينى.

الهالات السوداء هى البقع الداكنة التى تظهر على الجفن السفلي للعين ، وهى لاترتبط بسن معين ، فالعديد من الشابات والشباب يعانون منها ولكنها تزداد بشكل كبير في عصرنا هذا نظرا لتغير أنماط العيش وطرق التغذية. ووجودها يسبب الاحراج ، ويفقد البشرة جمالها وتعطى سنا أكبر. أسباب ظهور الهالات السوداء حول العين.

هناك العديد من الأسباب وراء ظهور الهالات السوداء وبالغالب هى بسبب العادات الغير صحية المنتشرة في هذا العصر. العوامل الوراثية ، هناك جينات وراثية مسؤولة عن اللون الداكن تحت العين ، وتنتقل من جيل الى آخر كباقى الصفات الوراثية الأخرى. التقدم في العمر ، إن طبقة الجلد التى تحيط العين رقيقة للغاية ، ومع تقدم العمر تصبح أرق، وبالتالى تظهر لون الأوعية الدموية التى تحتها ، فتظهر على شكل هالات سوداء.

. الإفراط في التدخين، يعمل التدخين على إبراز الأوعية الدموية تحت الجلد، وبالتالي فإن أكثر منطقة تتأثر هى تحت العين بسبب رقة هذا الجلد. سوء التغذية، يحتاج الجسم للعديد من العناصر الغذائية، ومنها الفيتامينات التى تعمل على الحفاظ على صحة الجلد. السهر وقلة النوم، السهر لساعات طويلة فى الليل ، وعدم الحصول على ساعات كافيه من النوم يسبب شحوب للبشرة وظهور الهالات السوداء التى يمكن أن تصبح دائمة. المكياج، العديد من الفتيات يضعن المكياج ولايزلنه قبل النوم او يزلنه ولكن ليس بالشكل الصحيح فتتبقى بعض الآثار، مما يؤدى الى إضرار بالجلد، وخاصة منطقة تحت العين بسبب رقتة.

الاختلالات الهرمونية ، تتعرض النساء بشكل خاص للعديد من المراحل التى تضطرب فيها الهرمونات، مثل فترة الحمل والولادة، والدورة الشهرية، وبما أن الهرمونات تلعب أدوارا كبيرة في الجسم فسيظهر هذا الإختلال عند المنطقة الأضعف وهى تحت العين. الجفاف وعدم تناول الكميات المطلوبة من السوائل يعمل على تجفيف البشرة وشحوبها التوتر والقلق، تلعب الحالة النفسية دورا هاما في صحة الجسم بشكل عام ، وصحة البشرة بشكل خاص. علاج الهالات السوداء حول العين. يمكن معالجة الهالات السوداء حول العين بسهولة من خلال تجنب العوامل المسببة لها والإلتزام بالعادات الصحية ، مثل النوم وتجنب التدخين وتناول طعام صحي ، وتجنب التوتر وشرب كميات كافية من الماء بالإضافة إلى عدة وصفات طبيعية تساعد في العلاج وهى. الخيار، تؤخذ ثمرة من الخيار المبرد وتقطع شرائح وتوضع على العين لمدة عشر دقائق. البطاطا ، تقشر البطاطا وتقطع شرائح سميكة وتوضع على العين لمدة عشر دقائق. ماء الورد، تمسح منطقة حول العين بقطعة مبللة بماء الورد البارد قبل الذهاب للنوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.