حوادث و قضايا

الهلال الأحمر المصري يقدم الدعم النفسي للمصابين وأسر ضحايا حادث محطة مصر

كتبت عبير على


فور وقوع حادث قطار محطة مصر، توجه فريق التدخل أثناء الطوارئ بالهلال الأحمر المصري فورا الى موقع الحادث لتقديم الاسعافات والدعم النفسي لمصابي حادث قطار محطة مصر، كما توجهت فرق الهلال الى مستشفيات دار الشفاء والهلال والسكة الحديد والمستشفى القبطي ومعهد ناصر، لتقديم الدعم النفسي للمصابين الذين تم نقلهم الى هذه المستشفيات .

واكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن فرق الإغاثة بالهلال الأحمر المصري ومديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة القاهرة كانت متواجدة في موقع الحريق فور حدوثه بمحطة مصر، لمتابعة الموقف وتقديم أي مساعدة يحتاجها الضحايا وذويهم.

وقام فريق الهلال الأحمر المصري بتقديم الدعم النفسي أيضا لأسر الضحايا إضافة إلى تقديم الدعم النفسي للمصابين الذين تم نقلهم الى المستشفيات لتلقى الرعاية الطبية، حيث أن الهلال الأحمر المصري لديه قسما كاملا للدعم النفسي لضحايا الحوادث والأزمات والذي يتكون من عدد المتخصصين في هذا المجال ويقومون بمعالجة الآثار النفسية لأسر الضحايا والمصابين‪.

جدير بالذكر أن فرق الهلال الأحمر المصري تقوم فور وقوع الحوادث والنكبات بتقديم الاسعافات الأولية للمصابين والمساعدة في نقلهم إلى أقرب مستشفى لتلقى الرعاية الطبية وتوفير أوجه الدعم لنفسي للمصابين وأسرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.