احدث الاخبار

الولايات المتحدة تعرض مكافأة للعثور علي مطلوبين بينهم نجل “نصر الله”

كتب: حسام فاروق

الولايات المتحدة تطلب معلومات عن 3 قياديين في ميليشيات حزب الله اللبناني وحركة حماس ومكافئة مالية كبيرة إزاء هذا،هذا ما أعلنت عنه الولايات المتحدة وقالت  أن النظام الإيراني “يسرق شعبه” من أجل تمويل الإرهاب في الخارج.،

وكان مسؤول أميركي قدصرح خلال مؤتمر صحفي في مقر وزارة الخارجية الأميركية بواشنطن، عن أسماء القياديين الثلاثة، وأولهم صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وأحد مؤسسي الجناح العسكري للحركة.

والثاني هو خليل يوسف محمود، المستشار المقرب من زعيم ميليشيات حزب الله حسن نصر الله، وقال المسؤول إن “لديه ارتباطات متشعبة مع كثير من المنظمات الإرهابية”.

وقال إيفانوف أن محمود “قدم المشورة بشأن شن هجمات في الأراضي الفلسطينية وفي مناطق أخرى بالشرق الأوسط، وصنفته وزارة الخزانة إرهابيا عالميا في 2014”.

أما القيادي الثالث، فهو هيثم علي المرتبط بميليشيات حزب الله في سوريا واليمن، مشيرا إلى أنه جرى تصنيفه إرهابيا عالميا في أكتوبر 2016.

وقال المسؤول الأميركي إن التنظيمين (حزب الله وحماس) حصلا على الأموال والأسلحة من إيران، التي تعتبر راعية أساسية للإرهاب.

وطالب إيفانوف “أي شخص لديه معلومات عن هؤلاء الأشخاص، بالاتصال بالسفارات أو القنصليات أو البعثات الدبلوماسية الأميركية حول العالم”، مشيرا إلى أن بلاده تعتزم تقديمهم للعدالة.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية أدرجت في وقت سابق اليوم، جواد نصر الله، نجل زعيم ميليشيات حزب الله حسن نصر الله، على قائمة العقوبات الأميركية، وصنفته “إرهابيا عالميا”.

وأوضحت أن جواد “القائد الصاعد” للحزب، مشيرة إلى إنه “قام خلال السنوات الأخيرة بتجنيد أشخاص لشن هجمات إرهابية ضد إسرائيل في الضفة الغربية”.

وصنفت وزارة الخزانة الأميركية، 5 أشخاص على قوائم الإرهاب، لعلاقتهم مع مليشيات حزب الله، كما أدرجت تنظيما فلسطينيا ضمن التنظيمات الإرهابية.

وأدرجت واشنطن حزب الله منذ العام 1995 على لائحة “المنظمات الإرهابية”، وتتهمه بضلوعه في عدد من الأنشطة التخريبية والتحريضية، طالت بعضها مصالح أميركية حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.