احدث الاخبار

اليوم.. إجازة للمدارس في 5 محافظات لسوء الأحوال الجوية

كتبت /عزه السيد

أطمئن اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، من السادة المحافظين التى شهدت محافظاتهم أمطار، بجهود المتابعة الميدانية التي قاموا بها علي مدار اليوم  بكافة المواقع لسرعة التعامل مع أي مشكلات والتنسيق لحلها.

وأشار عدد من المحافظين، إلي أنهم أصدروا قرارات بتأجيل الدراسة حرصاً علي سلامة وأمن أبناء تلك المحافظات من التلاميذ ومن بينها الغربية والاسكندرية وكفر الشيخ ودمياط والبحيرة لحين استقرار الاحوال الجوية.

وشدد اللواء محمود شعراوى، على ضرورة استمرار المحافطات في رفع درجة الطوارئ ومراجعة خطة انتشار كافة المعدات بالتنسيق مع الأجهزة المعنية ووضع جميع المعدات فى حالة تأهب قصوى للتعامل مع أحداث غير متوقعة والتنسيق مع القوات المسلحة وإدارات المرور بالمحافظات لتحديد الطرق والمحاور البديلة فى حالة إغلاق أية شوارع أو ميادين رئيسية نتيجة الأمطار والتنبية على شركات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظات باتخاذ الاستعدادت اللازمة والتأكد من تطهير شبكات الصرف الصحى.

وأكد استمرار رفع حالة التأهب القصوى فى جميع المواقع خاصة المتوقع سقوط الامطار عليها وإلغاء الاجازات للقيادات المحلية وتفعيل خطة الاستعدادات للأفراد والعاملين على المعدات فى حالة الطوارئ مع ضرورة استمرار تواجد فرق الطوارئ والتدخل السريع تحسباً لأية أحداث غير متوقعة.

وأشار اللواء محمود شعراوى، إلى أن غرفة العمليات وإدارة الازمات المركزية بالوزارة تعمل على مدار الساعة وتتابع كافة التطورات مع المحافظات ، ويتم اصدار تقرير متابعة كل ساعتين للتعامل الفورى مع أية مشكلات وسرعة حلها وتوفير معدات إضافية من المعدات الاحتياطية أو من المحافظات المجاورة مع تكثيف التواجد الميدانى على الأماكن التى قد تمثل أماكن تجمع المياه أو الأمطار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.