أخبار العالم

اليونيسيف :مقتل أطفال بمعدل مخيف في الغارات الإسرائيلية على لبنان 

كتب – محمد السيد راشد 

 

نددت (اليونيسيف) اليوم الجمعة بتصاعد حدة العدوان الصهيوني هذا الأسبوع علي لبنان ، مؤكدة أن الغارات تتسبب بمقتل أطفال «بمعدل مخيف».

 

وصرح ممثل الوكالة الدولية في لبنان “إدوارد بيجبيدر “في بيان إن «الهجمات على لبنان تُوقع الأطفال بين قتلى وجرحى بمعدل مخيف».

 

وقد كثّف جيش الاحتلال الإسرائيل من وتيرة عدوانه على حزب الله في مناطق مختلفة في لبنان، مما استدعى ردوداً من الحزب، في تصعيد غير مسبوق منذ بدء العدوان الصهيوني .

 

احدثت الغارات التي يزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي: إنها تستهدف مواقع لحزب الله، الاثنين فقط بمقتل 558 قتيلاً، معظمهم مدنيون، وبينهم 50 طفلاً، بحسب وزارة الصحة اللبنانية.

 

وأشارت اليونيسيف أن «المتوسط اليومي لعدد الأطفال الذين قتلوا في لبنان بلغ هذا الأسبوع أكثر من ضعف عدد الأطفال الذين قُتلوا يومياً خلال نزاع عام 2006 المدمِّر».

 

وقد كان هناك عدوان علي لبنان من إسرائيل مدمّرا صيف 2006 واستمر 33 يوماً، وأسفر عن مقتل 1200 لبناني، معظمهم مدنيون، و160 قتيلاً في الجانب الصهيوني معظمهم من الجنود.

 

وأضاف بيجبيدر، «انتقل الوضع في لبنان، الذي يتأرجح بالفعل على حافة الهاوية، من أزمة إلى كارثة» مشدداً على أنه «يجب أن تتوقف معاناة الأطفال».

وترفض إسرائيل الاتهامات الموجهة إليها باستهداف أعداد كبيرة من المدنيين، متهمة حزب الله باستخدام هؤلاء كدروع بشرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.