اقتصادمصر

انتخاب محجوب وكامل لعضوية مجلس إدارة الجمعية المصرية للاقتصاد السياسى

الدكتور كمال محجوب
الدكتور كمال محجوب

فاز الدكتور كمال محجوب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار المعارف ومجلة  أكتوبر السابق ونائب رئيس مركز الوعى العربى للدراسات الإستراتيجية، والدكتور مصطفى كامل عميد كلية الحقوق جامعة الانتخابات أسوان بعضوية مجلس إدارة الجمعية المصرية للاقتصاد السياسى والتشريعى.

واجرت الجمعية انتخابات تكميلية مساء الاربعاء 28 سبتمبر2016 بعد خلو مقعد الدكتور عبد العظيم وزير عميد حقوق المنصورة ومحافظ القاهرة الأسبق، ومقعد الدكتور حمدى عبد العظيم رئيس أكاديمية السادات. وتميزت المنافسة بالشراسة حيث ضم الكشف النهائى للمرشحين 11 عضوأ من أستاذة الجامعات والقانونيين وخبراء الاقتصاد.

واعرب محجوب في تصريح خاص لصحيفة ( وضوح ) الاخبارية  عن سعادته بالفوز بعضوية مجلس ادارة الجمعية ، مؤكدا أن الجمعية تضمم في عضويتها أصحاب فكر اقتصادي وسياسي رصين ويملكون رؤية علمية وعملية تساهم في اخراج مصر من ازمتها الراهنة .

واضاف محجوب الذي شغل من قبل عضوية المجلس الاعلى للصحافة والمجلس الاعلى للثقافة أنه سيعمل مع زملائه في مجلس الادارة على تعزيز دور الجمعية مصريا وعربيا .

وتعد الجمعية المصرية للاقتصاد من أعرق الجمعيات المهنية في منطقة الشرق الاوسط ، وأسسسها  الأمير أحمد فؤاد فى 8 أبريل 1909 باسم الجمعية الخديوية، وكان مقرها فى الطابق العلوى من المبنى الحالى للجامعة الأمريكية فى ميدان التحرير، على أن يكون غرضها دراسة مسائل الاقتصاد والتشريع والإحصاء، علماً وعملاً، ونشر تلك الثقافة الخاصة بين أعضائها والجمهور.

دكتور مصطفى كامل
دكتور مصطفى كامل

ويعتبر أحمد فؤاد الأول هو أول من ترأس الجمعية، لكنه لم يستمر طويلا، لتوليه الحكم سنة 1917، ثم تولى الجمعية القاضيان «مسيو بيولا كازيللى ومسيو بيتر «حتى 1937» ثم الدكتور عبدالحميد بدوى، وتوالى على رئاسة الجمعية العديد من الشخصيات المهمة كان آخرهم الدكتور فتحى سرور . وتضم فى عضويتها اكثر من اربعة الاف عضو من الاكاديمين وخبراء القانون والاقتصاد والسياسة .

الدكتور محجوب بين مؤيديه
الدكتور محجوب بين مؤيديه
صورة من داخل الجمعية اثناء الانتخابات
صورة من داخل الجمعية اثناء الانتخابات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.