احدث الاخبار

انفجار بيروت يطيح بـوزيرين و6 نواب لبنانيين

تتواصل تداعيات أنفجار مرفأ بيروت  الذي أودى بحياة 158 شخصًا وأصاب أكثر من 6 آلاف آخرين وشرّدت مئات الآلاف ، على المشهد السياسي اللبناني ، ففي الوقت التي يشتغل الشارع بالمواجهات بين قوات الامن والمتظاهرين ، تقدم اليوم  الأحد 9 أغسطس 2020 اثنين من الوزراء استقالتهم.

فقد تقدمت وزيرة الإعلام  منال عبدالصمد التي قدمت  استقالتها من الحكومة،وقالت عبدالصمد في مؤتمر صحفي مقتضب: “أعتذر من اللبنانيين الذين لم نتمكن من تلبية طموحاتهم.. التغيير بقى بعيد المنال”.وتابعت: أتقدم باستقالتي من الحكومة، متمنية لوطننا الحبيب لبنان استعادة عافيته في أسرع وقت ممكن، وسلوك طريق الوحدة والاستقلال والازدهار”.

كما قدم وزير البيئة اللبناني دميانوس قطار استقالته اليوم الأحد ، وقال في أول تعليق له: “رفاق ولادي ماتوا، ولا يمكنني الاستمرار في هذه المسؤولية”، حسبما أوردت قناة “إل بي سي جروب” اللبنانية.

في الوقت نفسه توالت الاستقالات النيابية. فقد أعلن النائب نعمة افرام، اليوم الأحد استقالته من مجلس النواب وتعليق نشاطه النيابي الى حين الدعوة الى جلسة لتقصير ولاية المجلس.وكان 5 نواب في البرلمان أعلنوا استقالتهم خلال اليومين الماضيين. ويمثل ثلاثة منهم حزب الكتائب الذي يُعد من أشد معارضي السلطة منذ سنوات، فضلًا عن النائبة المستقلة بولا يعقوبيان، ومروان حمادة المقرّب من الزعيم الدرزي وليد جنبلاط.

وقبل نحو أسبوع، ووسط تعثر حكومي بات واضحًا، لا سيما على الصعيد الاقتصادي والسياسي، قدّم وزير الخارجية اللبناني ناصيف حتّي استقالته إلى رئيس الحكومة حسان دياب، وغادر السراي الحكومي دون الإدلاء بأي تصريح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.