أخبار العالمالرياضة

اهم أحداث الدوريات الخمسة الكبري علي مستوي العالم في كرة القدم 

صعود مان سيتي وباريس لقمة الدوري وسقوط توتنهام ونيس 

كتب – محمد السيد راشد

 

تستعرض جريدة ( وضوح ) في التقرير التالي اهم أحداث الدوريات الخمسة الكبري علي مستوي العالم في كرة القدم  قبل التوقف الدولي

البراميرليج مشتعل بعد الجولة الثانية عشر

سقط نادي توتنهام للمرة الثانية علي التوالي ليفقد ستة نقاط في سباق بطولة الدورى الانجليزى ولكن رغم الخسارتين مازال في المقدمة في المركز الثالث بفارق نقتطين عن الأول مان سيتي.فمن حسن حظ توتنهام أن مان سيتي لم يستطيع الإنتصار علي تشيلسي وتعادل .

اما نادي لليفربول ونادي آرسنال ففازا في الجولة الثانية عشر ليرتفع رصيد كلاهما للنقطة ٢٧ بفارق نقطة واحدة عن المتصدر مان سيتي برصيد ٢٨نقطة  ، وبفارق نقطة عن الثالث نادي توتنهام برصيد ٢٦ من النقاط، وبفارق نقطتين عن الخامس نادي استون فيلا برصيد ٢٥ من النقاط. ليبقي الصراع في أشده.

الدوري الإيطالي الكالتشو 

ترتيب جدول الدورى الإيطالي

يستقر نادي إنتر ميلان علي القمة بعد الفوز في الجولة الثانية عشر من عمر الدورى الإيطالي برصيد ٣١من النقاط ، ويلاحقه نادي اليوفنتوس في المركز الثاني برصيد ٢٩من النقاط، ثم يأتي في المركز الثالث نادي أي سي ميلان الذي يشهد حالة من التراجع حيث توقف رصيده عند النقطة ٢٣،

ويأتي نادي نابولي في المركز الرابع برصيد ٢١ من النقاط وقد تراجع نابولي كثيرا هذا الموسم عن الموسم الماضي الذي كان فيه البطل وهناك تصريحات بإقالة رودي جارسيا مدرب نابولي.

الدوري الإسباني اليجا بعد الجولة الثالثة عشر

ترتيب الخمسة الأوائل في الدورى الإسباني

مازال نادي جيرونا الحصان الأسود للبطولة الإسبانية في الصدارة بعد الجولة الثالثة عشر برصيد ٣٤ من النقاط ويطارده النادي الملكي الريال مدريد بفارق نقطتين في المركز الثاني برصيد ٣٢ من النقاط،

ويظل النادي الكتالوني في المركز الثالث مؤقتا برصيد ٣٠ من النقاط حيث يأتي خلفه نادي اتلتكوا مدريد في المركز الرابع برصيد ٢٨ من النقاط ولكن ينقصه مباراة لو استطاع الفوز بها سيرتقي للمركز الثالث ويحل محل النادي الكتالوني.

الدورى الألماني البوندزليجا بعد الجولة الحادية عشر


ترتيب الخمسة الأوائل في الدورى الألماني

مازال المدرب الإسباني تشابي الونسو بلا أي هزيمة مع فريقه بير ليفركوزن متربع علي عرش الجدول برصيد ٣١من النقاط بعد الجولة الحادية عشر، بفارق نقطتين عن نادي باير ميونخ الذي في جعبته ٢٩من النقاط.

وياتي نادي اشتورجت في المركز الثالث برصيد ٢٤من النقاط، ونادي لايزنج الصاعد لربع النهائي في دورى ابطال اوروبا يستقر في المركز الرابع برصيد ٢٣من النقاط.

الدورى الفرنسي وصعود باريس للقمة بعد الجولة الثانية عشر

ترتيب الخمسة الأوائل في الدورى الفرنسي

شهدت الجولة الثانية عشر سقوط نادي نيس المتصدر لاسابيع مسابقة الدورى الفرنسي وعودة باريس لسابق عهدة للمركز الأول برصيد ٢٧من النقاط ونيس في المركز الثاني بفارق نقطة برصيد ٢٦من النقاط، ونادي موناكو في المركز الثالث برصيد ٢٤ من النقاط، ونادي لليل في المركز الرابع برصيد ٢٣من النقاط.

.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.