أخبار العالمالرياضةالمغرب

اولمبياد باريس:كتيبة “حكيمي ورحيمي والمحمدي ” تكتب أول سطر في المجد الأولمبي

المصنف الأول عالميا يتعادل مع أسود الأطلسي في الدقيقة 16من الوقت بدل من الضائع

كتب – محمد السيد راشد 

ازدحمت  مدينة سانت إتيان الفرنسية بتجمعات  ضخمة للجماهير المغربية قبل لقاء منتخب بلادها الأولمبي لكرة القدم مع نظيره الأرجنتيني اليوم الأربعاء، في دور المجموعات ضمن أولمبياد باريس.

واحتشد آلاف المشجعين المغاربة في أحد الشوارع، للاحتفال قبل المباراة المقررة على ملعب “جيوفروى جيشار” في سانت إتيان.

مباراة المغرب والارجنتين  أحد مبارتين لافتتاح منافسات كورة القدم لأولمبياد باريس والتي تبدأ بها منافسات كورة القدم قبل  الافتتاح بيومين،حيث أن حفل افتتاح الأولمبياد والمقرر أقامته يوم الجمعة القادمة.

وظل المغرب متقدما بهدفين مقابل هدف حتى الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني ليحرز الارجنتين هدف التعادل

تشكيلة منتخب المغرب أمام الأرجنتين

– سفيان رحيمي ( العين الاماراتي )

– الياس اخوماش ( فياريال الأسباني ) 20 عام

– بلال الخانوش ( خينك البلجيكي ) 20 عام

– إلياس بنصغير ( موناكو الفرنسي ) 19 عام

– امير ريتشاردسون ( ريمس الفرنسي ) 22 عام

– أسامة العزوزي ( بولونيا الإيطالي ) 23 عام

– اشرف حكيمي ( باريس سان جيرمان )

– المهدي بوكامير ( سبورتينغ شارلوا البلجيكي ) 20 عام

– اسامة تراغلين ( لوهاڤر الفرنسي ) 20 عام

– زكريا الواحدي ( خينك البلجيكي ) 22 عام

– منير المحمدي ( الوحدة السعودي ) .

المغرب تكتكيا معتدل

بدأ اللقاء بين منتخب المغرب الأولمبي مع نظيره منتخب الأرجنتين، بتحفظ شديد من منتخب المغرب في أول ربع ساعة، وبعد مرحلة جس النبض دخل منتخب المغرب في اللقاء وتبادل الهجمات مع منتخب الارجنتين، واستطاعت الجبهة اليمنه بالوصول لمناطق الخطورة لمنتخب الأرجنتين.

الثلاثة الكبار حكيمي ورحيمي والمحمدي حاضرين وتقدم مغربي

في نهاية الشوط الأول استطاع منتخب المغرب من خطف هدف التقدم من الجهة اليمنة  والذي أطلق بعده حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني ومن ركلة جزاء من الجهة اليمنى أيضا  في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني، استطاع رحيمي اضافة الثاني لمنتخب المغرب، وحاول منتخب الأرجنتين في الرجوع في أول نصف ساعة من الشوط الثاني لكنه فشل ، وظهرت فجوات ومساحات كبري خلف خط وسط منتخب الأرجنتين وفجوات كبري بين خط الوسط وخط الدفاع، ويعاب علي مدرب منتخب المغرب عدم اضافة الثالث واستغلال المساحات .

تغييرات غير صائبة لمدرب المغرب وموفقه لمنتخب الأرجنتين

لم يكن موفق مدرب المغرب إلا في التغيير الاضطراري بنزول القشاش مكان اسامة العزوزي  في الدفاع،  أما نزول الزلزولي في ناحية اليمين كجناح كان خطأ وعندما ارجعه لجهة الشمال كان الزلزولي قد فقد الثقة في ذاته ، وهذه تحسب علي المدير الفني، الأصح كان نزوله في جهة اليسار مباشرة.

عيوب منتخب المغرب

تعد الأنانية الكبيرة لخط الوسط لمنتخب المغرب من اسامة تراجلين  بلال الخانوش  امير ريتشاردسون      وللجناح الشمال ألياس الصغيري،  نقطة ضعف من الممكن خروج المنتخب المغربي بسببها.

حكم المباراة علامة استفهام!!!

اولمبياد باريس:كتيبة "حكيمي ورحيمي والمحمدي " تكتب أول سطر في المجد الأولمبي 2
الناقل الرسمي يعلن وجود تسلل في هدف الأرجنتين
كان يجب على الحكم أن يتخذ القرار الرسمي

أثار الحكم السويدي” غلين نيبرغ” جدلا كبيرا شهر أبريل الماضي، عندما أدار مباراة أرسنال الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني برسم ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، إذ أثار احتجاجات الفريقين، ووجه إليه المدرب توماس توخيل انتقادات لاذعة بسبب عدم احتساب ضربة جزاء واضحة للفريق الألماني، كما أغضب المهاجم الإنجليزي بوكايو ساكا في آخر دقائق المواجهة، عندما رفض احتساب ضربة جزاء بعد التحام مع الحارس مانويل نوير.

اولمبياد باريس:كتيبة "حكيمي ورحيمي والمحمدي " تكتب أول سطر في المجد الأولمبي 3
الوقت بدل الضائع للشوط الثاني

في مباراة المغرب والأرجنتين احتسب الحكم السويدي 15دقيقة وقت بدل من الضائع ،رغم أن خمسة دقائق كانت كافية، ولم يطلق صافرته عند الوصول للدقيقة 15بل ترك العب حتي تعادل منتخب الأرجنتين في الدقيقة 16من الوقت بدل من الضائع.

لغط حول المباراة 

تشببت قرارات الحكم الخاطئة في حدوث لغط حول المباراة . وتحدث البعض بانه يتم لعب 3 دقائق في مباراة الأرجنتين ضد المغرب. وان المباراة لم تنتهي رسميًا بعد، سيتم اتخاذ قرار نهائي لاعبين الفريقين ما زالوا في غرف الملابس. رغم أن موقع الاولمبياد اعلن انهاء المباراة ولكن اللجنة لم تخبر الفريقين بذلك . كما قامت قناة بين سبورت بحذف النتيجة بسبب وقف المبارة حتى تخرج النتيجة الأخيرة.

مباريات مجموعة المغرب

تضم مجموعة المغرب كل من منتخب العراق ومنتخب أوكرانيا، ويلتقي منتخب المغرب مع منتخب أوكرانيا

يوم السبت 27من يوليو في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة ومكة والدوحة ، ثم يختتم مباريات المجموعة عندما يواجه  منتخب العراق يوم الثلاثاء 30من يوليو في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة ومكة والدوحة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.