العالمالمجتمع

ايطاليا تحقق في دخول نجل إردوغان بأموال مهربة من تركيا

بلال إردوغان ووالدة الرئيس التركي رجب إردوغان
بلال إردوغان ووالدة الرئيس التركي رجب إردوغان

فتح القضاء الايطالي تحقيقا بحق نجل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان للاشتباه باخراجه مبالغ كبيرة من تركيا، وفق ما افاد مصدر قضائي اليوم الخميس 18 فبراير 2016، وفتحت نيابة بولونيا في وسط شمال البلاد التحقيق بحق بلال اكبر ابناء اردوغان إثر شكوى تقدم بها رجل الأعمال التركي مراد هكان اوزان المعارض في المنفى.

وقال اوزان ان بلال هرب إلى إيطاليا ومعه مبالغ كبيرة من المال وفريقا من الحراس الشخصيين المسلحين الذين لم يسمح لهم بدخول ايطاليا لكنهم عادوا لاحقا بجوازات سفر دبلوماسية، وفق الصحافة الايطالية.

 

وبلال الذي وصل خلال الصيف الماضي الى بولونيا هو أحد المشتبه بهم الرئيسيين في فضيحة فساد كبيرة تم الكشف عنها في ديسمبر 2013، وسافر بعد الانتخابات التركية في يونيو بعد ان خسر حزب العدالة والتنمية الاسلامي المحافظ بزعامة والده الاغلبية المطلقة في البرلمان، لكن الحزب استعاد الاغلبية المطلقة بعد انتخابات مبكرة في نوفمبر.

 

في تلك الفترة افاد حساب باسم “فؤاد عوني، صوت تركيا” على تويتر ان بلال اردوغان سافر الى ايطاليا في 27 سبتمبر ومعه مبالغ كبيرة لادارة اموال العائلة من هناك، وفي شتاء 2013-2014 شهدت حكومة اردوغان عندما كان رئيسا للوزراء فضيحة فساد كبيرة اتهم فيها وزراء كما اتهم بلال بالرشوة واساءة استخدام النفوذ. لكن كل التحقيقات التي فتحت في تركيا تم حفظها.

 

وينفي بلال اردوغان انه هرب من بلاده ويقول انه وصل الى ايطاليا لانهاء دراسة الدكتوراه في الجامعة التي نال منها شهادته البكالريوس في 2007.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.