أخبار العالمالرياضة

ايطاليا تخرج من الباب الصغير لليورو وسويسرا تنتظر انجلترا او سلوفاكيا 

كتب – محمد السيد راشد 

افتتحت اليوم مباريات الدور السادس عشر لبطولة كأس أوربا للمنتخبات 2024, وبدأت المباريات بمباراة ايطاليا مع سويسرا.

دخلت ايطاليا لقاء سويسرا وهي تفتقد لاثنين من أعمدة المنتخب وهما الطرف اليمين لاعب إنتر ميلان  داي ماركو للإصابة ، وقلب الدفاع لاعب بولونيا كالافيوري للإيقاف.

بدأ المدرب الإيطالي سباليتي اللقاء بشيء كبير من الخوف وظهر جدا في التحفظ المبالغ به ، ولكن سقوط أغلب لاعبين ايطاليا بدنيا ساهم في امتلاك لاعبي منتخب سويسرا لوسط الملعب والتحكم في ريتم اللقاء .

ومع دخول اللقاء الربع الثاني في الشوط الأول بدأت سويسرا عن طريق الفجوات المتباينه بين قلبي الدفاع والأطراف والوسط ، تعطي للاعبي سويسرا خاصة الجناحين والوسط مساحات يتوغلون منها للوصول جانلويجي دونا روما حارس مرمي ايطاليا الذي استطاع في أكثر من مناسبة محققه في الحفاظ علي شباكه .

لاعب الوسط السويسري ” ريمو فيولير”
يحتفل بعد تسجيله للهدف الأول لمنتخب بلاده

جاء هدف التقدم لسويسرا عن طريق لاعب خط الوسط  ريمو فيولير في الدقيقة 37 من عمر المباراة بعد ضياع أكثر من هدف محقق لسويسرا .

وفي الشوط الثاني احرزت سويسرا هدفها  الثاني  بعد 26 ثانية من بداية  الشوط الثاني، وسط حالة من السقوط البدني والذهني لإيطاليا،  مع تجمد مدرب ايطاليا سباليتي امام التدهور الإيطالي.

في المقابل قام مراد ياكين  مدرب سويسرا بالعب بحذر وعلي المرتدات حتي نهاية اللقاء دون وجود حافز للتعادل من قبل سباليتي، وعدم دعوة زانيولو و بارنارديسكي  للمنتخب  وآخرين جعلت سباليتي لا يملك حلول.

وبذالك صعدت سويسرا لملاقاة الفائز من انجلتزا وسلوفاكيا

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.