أخبار العالمالفن والثقافة

بالبيت الروسي بالاسكندرية.. معرض الفيومي “عبر الزمن القاهرة – لينينجراد”

 

كتب. إبراهيم عوف 

ينظم البيت الروسي بالاسكندرية برئاسة بافيل كيديسوك بالتعاون مع الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية معرض بعنوان عبر” الزمن , القاهرة – لينينجراد ” للفنان الكبير عمر الفيومي وذلك بقاعة المعارض بالمركز الثقافي الروسي بالاسكندرية في السابعة مساء 29 سبتمبر الجاري ويمتد المعرض لمدة اسبوع .

من جانبه رحب بافيل كيديسوك بالفيومي في اول معرض له بالاسكندرية و بالتعاون مع الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية متطلعا لمزيد من التعاون مع الخريجين .
كما صرح شريف جاد رئيس الجمعية المصرية – الاتحاد العربي لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية ان التعاون مع المراكز الثقافية الروسية في القاهرة والاسكندرية يأتي في اولوية انشطتنا باعتبارهما الشريك الاساسي , وسوف تشهد الفترة القادمة نشاطا مكثفا في ظل فعاليات ختام عام التعاون الانساني بين مصر وروسيا واستقبال العام الجديد حيث تحل الذكرى ال 80 لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين .
كما اشار الدكتور فتحي طوغان ان الفنان عمر الفيومي من الفنانين المتميزين بين الخريجين ويعد ابرز الخريجين في مجاله وهو خريج كلية الفنون الجميلة قسم الجداريات سنة 1981 , وتخرج من اكاديمية ريبين للفنون بمدينة لينينجراد سنة 1991 .
من جانبه عبر الفنان عمر الفيومي عن سعادته بتنظيم المعرض في الاسكندرية المدينة التي يعشقها المصريون التى تعد احد مصادر الالهام للفنانين .
واكد الفيومي ان لهذا المعرض خصوصية تتعلق بمسيرتي الفنية منذ دراستي بالاتحاد السوفيتي بمدينة لينينجراد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.