شئون عربية

بالصور..أمريكيون يلهون وسط مياه إعصار “سالى” فى الساحل الغربي للبلاد  

كتبت / عزه السيد

في الوقت الذى يهرب الناس فيها من الأمطار الغزيرة والأعاصير، يحتفل الأمريكان في الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية بقدوم إعصار “سالي”، الذى أغرق العديد من المناطق في ساحل الخليج الأمريكي الغربي، حيث أظهرت صورا نشرتها وكالة رويترز للأنباء العديد من الأهالى يلهون وسط المياه ويطلقون الطائرات الورقية.

 

من جانبها أفادت وكالة “بلومبرغ” بأن إعصار “سالي”، بدأ الليلة الماضية يغرق ساحل الخليج الأمريكي بالأمطار الغزيرة مصحوبا برياح عاتية.

 

ووفقا لتقرير مركز الأعاصير الوطني في نيويورك، بأنه فيما تباطأت أقصى سرعة للرياح المستمرة للعاصفة إلى 90 ميلا (145 كيلومترا) في الساعة، وهي الفئة 1 على مقياس سافير- سيمبسون، ازدادت السرعة مرة أخرى قبل الوصول إلى اليابسة، في حين تقع العاصفة على بعد 75 ميلا جنوب شرق مصب نهر المسيسيبي.

 

وهبت العاصفة الاستوائية “سالي” وانضمت لها عواصف “بوليت” و”رينيه” و”تيدي” و”فيكي” في المحيط الأطلسي، وهي المرة الأولى منذ عام 1971 التي تهب فيها خمس ظواهر طقسية هناك في وقت واحد.

 

ويعد “سالي” الإعصار الأخطر على الولايات المتحدة في الوقت الحالي، رغم أن إعصار “بوليت” قد يهدد الحياة في جزر الباهاما وجنوب الولايات المتحدة، كما يقول المركز الوطني للأعاصير.

 

المصدر وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.