الفن والثقافةمصر

بالصور:الصالون الثقافي لحنان يوسف يضع روشتة لشحن الطاقة الايجابية

د. حنان يوسف: نحتاج إلى إعادة الشغف والتمسك بالحياة

 

كتب. إبراهيم عوف 

تحت رعاية المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي، عُقد امس الخميس ٣٠ يونيه ٢٠٢٢ فعاليات الصالون الثقافي للأستاذة الدكتورة حنان يوسف في دورته الواحد والثلاثين إلكترونيًا، والذي عُقد تحت عنوان: “حدد هدفك واشحن طاقتك ..الحياة معني”
وأوضحت أ.د/ حنان يوسف، أستاذ الإعلام والرئيس التنفيذي للمنظمة، أن فكرة الصالون جاءت من اهمية تدعيم الجانب الروحاني في حياة الانسان وضرورة ان يتمسك الانسان بوجود هدف في حياته ومحاولة الخروج من دوائر اليأس والاحباط بزرع قيم اعادة الشغف والبهجة والطاقة الايجابية في حياتنا وذلك من منطلق حرص الصالون الثقافي علي عملية بناء الانسان المتوازن في الحياة ليكون قادرا علي العطاء والانتاج.


ووجهت الدكتورة حنان يوسف في بداية الصالون التهنئة بمناسبة الاحتفال بذكري ثورة ٣٠ يونيه وكذلك الاحتفال بقرب حلول عيد الاضحي المبارك .
وشهد الصالون مشاركة واسعة من رموز النخبة
في تخصصات الدين وعلم النفس والإعلام والثقافة والسياسة من مصر والدول العربية بالاضافة الي حضور متميز لعدد من شباب الاعلاميين ، حيث قام الحضور بتقديم مجموعة من الرؤى والمقترحات حول رسم خريطة لتجديد الاهداف وشحن الطاقة الايجابية واعادة الشغف للحياة
واكد الحاضرون ان الايمان والارتباط بالله له دور كبير في الاستقرار النفسي من خلال العمل علي تهذيب النفس وتنقيتها من اي طاقات سلبية من خلال دوام تذكر الله مع العمل يحقق النجاح والفلاح في الحياة
كذلك اشار خبراءالصالون إلي اهمية الابتعاد عن أعداء السعادة وضرورة أن يهتم الانسان بنفسه ويعمل علي اسعادها وتفعيل قيم العطاء لمن يستحق والتقدير والتسامح والابتعاد عن مسببات الطاقة السلبية قدر المستطاع .
واكدت المداخلات ان التوازن النفسي هو سمة من سمات التحضر للفرد والمجتمع ، فكلما زادت درجة التحضر في المجتمع زادت درجة الرقي والسعادة في الحياة .
ورسم الحضور خريطة للنجاح في ادارة الحياة من خلال جودة ادارة الوقت وتجديد الاهداف كل فترة وافساح المجال للابداع واكتشاف كل فرد للمناطق الخفية في شخصيته التي تجعله اكثر سعادة وابداعا وانتاجاوان يكون مؤثرا ايجابيا في حياته وحياة الاخرين.
وتفاعل الشباب مع موضوع الصالون، وكعادة الصالون المستمرة، عرض الشباب آرائهم ومقترحاتهم خلال مداخلاتهم المختلفة حول رؤيتهم للمستقبل واهمية تحديد اهدافهم وطموحاتهم .
ثم اختتم الصالون بفقرة غنائية شدت بها الاعلامية الشابة ندي المنسي نالت اعجاب جميع الحضور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.