تقارير وتحقيقات

بالصور .. المركز المصري يناقش “روح انتصارات اكتوبر” بحضور العميد محمد سمير

كتبت/إيمان أبو الليل

 

نظم المركز المصري للدراسات والأبحاث الإستراتيجية صالونه الثقافي الدوري “حوار مع الشباب” والذي عقد اليوم لمناقشة “روح انتصارات اكتوبر” بحضور اللواء هاني غنيم رئيس المركز المصري وبمشاركة العميد محمد سمير المتحدث الرسمي السابق باسم القوات المسلحة المصرية والدكتورة هدى المصري عضو مجلس أمناء المركز، والدكتور محمد مخلوف عضو مجلس الأمناء، والأستاذ إيهاب كاسب المستشار الإعلامي للمركز عضو مجلس الأمناء.

وقد منح اللواء هاني غنيم درع المركز إلى العميد محمد سمير المتحدث الرسمي السابق للقوات المسلحة، تقديرًا لدوره خلال مسيرته سواء أثناء خدمته في القوات المسلحة المصرية أو بعد خروجه حيث يحرص على المشاركة في كافة فعاليات الشباب لبث روح الأمل ودعمهم لتحقيق أهدافهم وامتلاك أدواتهم المختلفة.

شارك في اللقاء عدد كبير من الباحثين وطلاب كليات الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعتي القاهرة وبني سويف، في ظل مشاركة واسعة من الصحفيين والإعلاميين.
تناول اللقاء كافة الأبعاد والظروف التي شهدتها حرب أكتوبر 1973 والتي تناولت الظروف الاجتماعية والاقتصادية وكذلك التحركات الدبلوماسية والتحالفات الإقليمية والدعم والتنسيق العربي خلال فترة الإستنزاف وكذلك شهادات قيادات شاركوا في الحرب وتحقيق النصر الذي أذهل العالم لأنه جاء على عكس كل التوقعات والشواهد والتقارير العلمية والإستخباراتية.

كما تناول اللقاء استحضار للشهادات التي سجلها قادة جيش الإحتلال الإسرائيلي والقيادات السياسية من الأجانب حول النصر العبقري والمذهل التي استطاعت الدولة المصرية بكافة مكوناتها وأركانها تحقيقها ، فالشركات والمجتمع المدني والشعب والقوى الناعمة تضافرت جهودهما جميعًا من أجل دعم رؤية مصر في حربها واسترداد حقها وأرضها وكرامتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.