أراء وقراءاتالمجتمعمصر

بالصور – د. سمير فرج في ضيافة إعلام CIC بمناسبة الإحتفال بنصر أكتوبر المجيد

ندوة بالجامعة الكندية CIC بمناسبة الاحتفال بمرور 51 عامًا على نصر أكتوبر المجيد

 

كتب- إبراهيم عوف

نظمت إعلام CiC اليوم ندوة برعاية ا. د/مجدي القاضي وا. د/ممدوح القاضي، بمناسبة الاحتفال بمرور 51 عامًا على نصر أكتوبر المجيد.
استضافت الندوة اللواء الدكتور سمير فرج، الخبير الاستراتيجي وأحد رجال حرب أكتوبر، ليتحدث عن هذا النصر العظيم والتحديات التي تواجه الأمن القومي المصري.

في بداية كلمته، عبر سيادته عن سعادته بهذا اللقاء الذي جمع عددًا كبيرًا من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وأشار إلى أنه “لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن نلتقي اليوم، كعادتنا كل عام في CIC، لنحتفل بمرور 51 عامًا على ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، ذلك الإنجاز التاريخي الذي سطرته القوات المسلحة المصرية”.

وأضاف اللواء فرج أن “انتصار أكتوبر كان لحظة فارقة في تاريخ مصر والأمة العربية، حيث استعادت مصر كرامتها الوطنية وسيادتها على أرضها، وأثبت الجيش المصري قدرته الفائقة على التخطيط والتنفيذ والانتصار في مواجهة أكبر التحديات العسكرية”.

وأكد أن “عظمة الجيش المصري لا تكمن فقط في عبوره العظيم لقناة السويس واستعادة سيناء، بل تتجلى أيضًا في العبور الثاني لسيناء الذي شهدته مصر خلال السنوات العشر الماضية، حيث خاضت القوات المسلحة معركة لا تقل أهمية ضد الإرهاب في سيناء وفي جميع أنحاء مصر. في الوقت ذاته، نجحت القوات المسلحة في تحقيق التنمية الشاملة في سيناء وإعادة إعمارها، مما أسفر عن نهضة تنموية غير مسبوقة تضمنت بناء المدن الجديدة، وتطوير البنية التحتية، وتوفير فرص العمل لأبنائها، تطبيقًا لشعار القوات المسلحة ‘يد تبني ويد تحمل السلاح'”.

وتابع اللواء فرج قائلاً: “ليس هذا فحسب، بل نجحت الدولة المصرية في التصدي بكل حزم للمخططات التي تستهدف تهجير أهالي غزة إلى شمال سيناء، تأكيدًا على سيادة مصر وأمنها القومي، والحفاظ على وحدة أراضيها وهويتها”.

وأشار إلى أن “التحديات التي تواجه الأمن القومي المصري لا تزال حاضرة على كافة الجبهات الاستراتيجية، بالإضافة إلى الأزمات الإقليمية بدءًا من حرب غزة مرورًا بجنوب لبنان، وصولاً إلى توسيع دائرة الصراع بدخول إيران على الخط بشكل مباشر بعد التصعيد الذي شهدته المنطقة في الفترة الأخيرة. كل هذه التحديات تؤثر بشكل مباشر على استقرار مصر والمنطقة، وتتطلب يقظة مستمرة واستراتيجيات فعّالة للتعامل معها داخليًا وخارجيًا”.

وفي ختام اللقاء، دعا اللواء فرج الشباب إلى اليقظة والتفكير العقلاني وعدم التسرع في ترويج الأخبار الزائفة والشائعات التي تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي. كما حثهم على استلهام روح أكتوبر العظيمة لمواجهة تحديات الحاضر والمستقبل.

وفي نهاية الندوة، قامت الدكتورة ماجي الحلواني، رئيس مجلس إدارة الإعلام، والدكتورة أمال الغزاوي، عميدة إعلام CIC، بتقديم درع الجامعة إلى اللواء سمير فرج تقديرًا لمجهوداته.

بالصور - د. سمير فرج في ضيافة إعلام CIC بمناسبة الإحتفال بنصر أكتوبر المجيد 16 بالصور - د. سمير فرج في ضيافة إعلام CIC بمناسبة الإحتفال بنصر أكتوبر المجيد 17 بالصور - د. سمير فرج في ضيافة إعلام CIC بمناسبة الإحتفال بنصر أكتوبر المجيد 18 بالصور - د. سمير فرج في ضيافة إعلام CIC بمناسبة الإحتفال بنصر أكتوبر المجيد 19 بالصور - د. سمير فرج في ضيافة إعلام CIC بمناسبة الإحتفال بنصر أكتوبر المجيد 20 بالصور - د. سمير فرج في ضيافة إعلام CIC بمناسبة الإحتفال بنصر أكتوبر المجيد 21 بالصور - د. سمير فرج في ضيافة إعلام CIC بمناسبة الإحتفال بنصر أكتوبر المجيد 22

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.