الفن والثقافةمصر

بالصور : عرض مسرحية تحتمس والتتويج الملكي بالقرية الفرعونية

 

كتب. إبراهيم عوف 

تستقبل القريةالفرعونية زائريها في ايام عيد الاضحى بالعديد من البرامج والعروض المتنوعة التي تعرض تاريخ مصر القديم بشكل تمثيلي شيق ، تقدم خلاله القرية الفرعونية مسرحية تحتمس الذي يعرض الحضارة المصرية بشخصياتها وملوكها والطقوس التي تميزت بها في محاكاة بين الماضي والحاضر .

وتقول انجي الفرماوي المستشارالاعلامي للقرية بان القرية تسعى لتقديم برامج جديدة ومتنوعة طوال فترة العيدوتقديم الخدمة المميزة للسائحين داعمة للسياحة حيث تشهد مصر رواجا سياحيا هذه الفترة وذلك بما يتفق مع جهود الدولة في تنشيط السياحة والنهوض باقتصادها .
وتظهر في ابهى صورها طوال الاسبوع احتفالا بعيد الاضحى فتقدم عروض للاطفال بعرائس الماريونيت وقصص الاطفال ومسابقات وهدايا وفرق الفنون الشعبية والتنورة وتختتم عروضها بحفل التتويج الملكي بمشاركة الزوار .

يذكر ان القرية الفرعونية عبارة عن جزيرة طبيعية في النيل على بعد 5كيلو مترات من وسط القاهرة ، تقوم بنقل الاحداث والطقوس المذكورة في البرديات المصرية ونقلها للواقع بشكل تمثيلي بالاستعانة بممثلين يرتدون الزي الفرعوني .
ويذكر ان القرية الفرعونية انشأت سنة ١٩٤٢ على يد حسن فهمي رجب ويقوم حفيده حسن عبدالسلام على تطوير ادائها لتبقى حلقة الوصل بين الماضي والحاضر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.