شئون عربيةفلسطينفيديو وضوح

بالفيديو :أكاديمي وصحفي أمريكي يهاجم الكنائس في أمريكا لتأييدها العدوان علي غزة

مارك لامونت يتمسك بمبادئه بالاعتراف بفلسطين حرة من النهر إلي البحر رغم الضغوط 

كتب – محمد السيد راشد 

هاجم  الأكاديمي والصحفي الأمريكي مارك لامونت دعاة الكنائس المؤيدة لاسرإئيل في أمريكا ،  :”كيف تجرؤون على استخدام هذا المكان المقدس لتأييد الإبـ،ـادة الجماعية في غزة؟”. وانتقدالدعاة في كنيسة الأم إيمانويل – والتي شهدت حادثة إطلاق نار عام 2015 – لمنحهم المنصة للرئيس الأمريكي جوبايدن

كما طالب  لامونت في ندوة بالحرية لفلسطين من النهر إلى البحر فتمت إقالته فوراً من شبكة سي ان ان وإتهامه بمعاداة السامية والدعوة إلى تدمير.”إسرائيل”.

رد الصحفي الأمريكي، مارك لامونت هيل، على قرار فصله قائلا  في تغريده له على صفحته الرسمية على “تويتر”، “إن إشارتي من النهر إلى البحر لم تكن دعوة لتدمير أي شيء، أو أي أحد.. إنها دعوة من أجل العدالة، في كل من إسرائيل والضفة الغربية وغزة، الخطاب واضح جدا”.

التحاقه بالعمل في الجزيرة

اختير المذيع والأكاديمي مارك لامونت هيل لتقديم البرنامج الحواري السياسي الأسبوعي لقناة الجزيرة الإنجليزية “أب فرونت” والذي سيبدأ بث موسمه الجديد يوم 12 فبراير المقبل.

ويعرض البرنامج الذي يبث من استوديوهات الشبكة بالعاصمة الأمريكية واشنطن مقابلات فردية مع سياسيين وأكاديميين ونشطاء دوليين وصناع القرار في أمريكا والعالم، يتبعها حوار مع جمهور الحاضرين، ويعد هيل من أعلام المؤلفين الذين حصلت كتبهم على لقب “الأكثر مبيعا”، كما يقوم بتدريس الإعلام في جامعة “تمبل” الأمريكية.

مارك لامونت هيل هو أكاديمي أمريكي، كاتب وناشط، وشخصية تلفزيونية. فهو أستاذ دراسات الإعلام والتعليم في المناطق الحضرية في جامعة تمبل في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.