احدث الاخبارفلسطينفيديو وضوح

بالفيديو : جنود الاحتلال الاسرائيلي يتباهون بتدنيس مساجد غزة

كتب – هاني حسبو 

منذ اندلاع حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على غزة، يتباهى جنوده بنشر مقاطع فيديو توثق عمليات حرقهم المصاحف وتدنيس المساجد، وخط شعارات عنصرية على جدرانها في استخفاف واضح بمشاعر المسلمين وقدسية رموزهم الدينية.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام ، في أحدث مشاهد تدنيس المساجد بغزة، تداول ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي صورة نشرها جندي إسرائيلي تظهره وزميله وهما يعتليان منبر أحد المساجد.

ويظهر الجنديان في الصورة بزيهما العسكري ممسكان بسلاحهما في صورة استعراضية، بينما يمسك أحدهم بالمصحف الشريف ساخراً.

ففي 16 نوفمبر 2023، انتشر على مواقع التواصل مقطع فيديو لعدد من جنود جيش الاحتلال وهم يدنسون مسجداً في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة بعد احتلالها، ويقومون بتحويله لكنيس يهودي يرددون فيه شعائر تلمودية تدعو للقتل والإبادة.

ويظهر الفيديو جنود الاحتلال داخل المسجد مدججين بأسلحتهم، وقد التفوا حول شخص بدا من رجال الدين اليهودي، وقد وضع هو الآخر سلاحاً على كتفه ثم يبدأ بحمل مجسم للفائف التوراة عاليا.

وفيما يسمع الجنود الآخرون يرددون بعض عباراته المحرضة على القتل، ويشاهد علم دولة الاحتلال الإسرائيلي معلقاً على أحد جدران المسجد الذي يعتقد أنه المسجد الكبير في المدينة.

وتكررت نشر هذه المقاطع المصورة المسجلة عدة مرات  في قطاع غزة والضفة الغربية سواء من جيش الاحتلال الإسرائيلي بشكل رسمي أو من جنوده الذين يشاركون في حرب الابادة في غزة او الجنود الذي يستبيحون المخيمات والبلديات الفلسطينية في الصفة الغربية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.