احدث الاخبارالرياضة

بالفيديو : شاهد معركة في ملعب أندونيسي تسفر عن 174 قتيلا

الفيفيا والاتحاد المصري يقدمان التعازي ويطالبان بنشر الروح الرياضية في الملاعب

كتب – حسن أبو كباش

تقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) العزاء في ضحايا الشغب في مباراة في الدوري الاندونيسي لكرة القدم والذين بلغ عددهم 174 قتيلا بالاضافة لاصابة 180 اخرين .

وقال الفيفيا في بيان عبر موقعه الرسمي اليوم الأحد  2 اكتوبر 2022 :”عالم كرة القدم في حالة صدمة بعد الأحداث المأساوية التي وقعت في إندونيسيا في نهاية المباراة بين أريما وبيرسيبايا سورابايا في ملعب كانجوروهان’.

وأضاف البيان :”هذا يوم مظلم لكرة القدم ومأساة لا يمكن فهمها، نتقدم بأحر التعازي لأسر وأصدقاء الضحايا الذين فقدوا حياتهم في أعقاب هذا الحادث المأساوي”.

وكان 174 مشجعًا  لقوا مصرعهم وأصيب 180 آخرون في تدافع بين الجماهير عقب مباراة في الدوري الإندونيسي في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت.

ووقعت الكارثة عقب خسارة أريما على يد ضيفه وغريمه اللدود بيرسيبايا سيورابايا بنتيجة 2-3 ضمن الجولة الـ11 من ‘دوري السوبر الإندونيسي’ في جزيرة جاوا الشرقية، واقتحمت جماهير أريما الملعب عقب خسارة المباراة، فيما أطلقت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع بهدف تفريقهم، ليتعرض كثيرون للاختناق.

ومن جهة اخرى قدم  الاتحاد المصري لكرة القدم التعازي وقال في بيان اليوم الاحد:”ينعى مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ببالغ الحزن والأسى الشعب الإندونيسي بعد أحداث مدينة مالانج الشرقية، والتي أسفرت عن وقوع أكثر من 174 قتيلًا في أحداث شغب بعد إحدى مباريات الدوري المحلي’.

واضاف :”مع خالص تمنيات الاتحاد المصري لكرة القدم أن تسود الروح الرياضية في جميع ملاعب العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.