شئون عربيةفلسطينفيديو وضوح

بالفيديو : طبيب يهودي وناج من الهولوكوست يكشف سبب دعمه لفلسطين

كتب – محمد السيد راشد 

يعد الدكتور اليهودي غابور ماتي من ابرز الاخصائيين في علاج الإدمان والصدمات النفسية في العالم . وقام الإعلامي بيرس مورجان باجراء حوار معه حول الحرب على غزة .

بييرس مورجان يواصل انحيازه لاسرائيل يدافع  عن الكيان الذي يدفع له الأموال، يطرح السؤال ذاته هل لاسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها والكل رأى ماحصل في السابع اكتوبر؟ محاولا إلصاق صفة الإرهاب لحركة المقاومة ،ليتم تنفيذ أجندة التخلص منها.

وفوجئ برد غابور ماتي المؤيد للفلسطينيين قائلا :

لكل دولة الحق في الدفاع عن نفسها لكن السؤال المطروح هنا تدافع عن نفسها من من ، من هجرتهم وقتلت اطفالهم وسرقت ارضهم ورمت بالاطفال في السجون ومارست الفصل العنصري منذ 80 سنة .كنت من المؤيدين للصهيونية أي لوجود دولة لليهود كل يهودي له ذلك الحلم لكن ما الثمن على حساب من ، على حساب الفلسطينيين هنا أقول لا للدولة قامت على اغتصاب أراضي الفلسطيين وقتلهم  .

واضاف غابور : لابد من معرفة التاريخ الذي يجهله الاغلبية للحكم والنظر من وجهة نظر الطرفين، وليس من طرف واحد، كل له الحق في مقاومة المستعمر كما تقول الدفاع عن نفسه لكن حسب الأحداث التاريخية وهذا لم يبدا ب 7 من اكتوبر  ….  كندا التي اعيش فيها هي دولة احتلال بنت دولتها بقتل وتهجير السكان الاصليين وكان كل من نطق بلغته الام سابقا في المدارس يتقب لسانه بإبرة. اغلبية المواطنين الكنديين يجهلون هذا التاريخ.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.