احدث الاخبارفلسطينفيديو وضوح

بالفيديو :عائلات الأسرى الإسرائيليين تقتحم إجتماع الكنيست لحجب الثقة عن حكومة نتنياهو

أمن الكنيست يشتبك مع عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة في غزة 

كتب – محمد السيد راشد 

أفادت القناة 12 العبرية بأن الكنيست اجتمع اليوم الاثنين 22 يناير 2024 لمناقشة اقتراح حجب الثقة عن حكومة بنيامين نتنياهو، بعد فشلها في إعادة الرهائن من قطاع غزة.

وقال حزب العمل في اقتراح حجب الثقة عن الحكومة: “لقد احتجزت حماس بناتنا وفتياننا لمدة 108 أيام.. إن حياتهم معرضة للخطر في أي لحظة. وفي ظل هذه الحكومة، تم التخلي عنهم واختطافهم، وهذه الحكومة هي التي لا تتخذ القرارات اللازمة لإنقاذهم وإعادتهم جميعا إلى وطنهم الآن”.

وأضاف: “نتوقع من جميع فصائل المعارضة دعم اقتراح سحب الثقة ومطالبة الحكومة بالإجابة على الأسئلة التي لا تسمح لأي مواطن في دولة إسرائيل بالنوم بسلام”.

وفي وقت سابق، قالت تقارير عبرية إن حركة “حماس” تطالب بوقف كامل للحرب، وبانسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من القطاع وضمانات دولية للحفاظ على حكمها، مقابل إطلاق سراح الرهائن.

وقد خرج أهالي الأسرى الإسرائيليين في تظاهرة في وسط تل أبيب مطالبين حكومة نتنياهو بعقد صفقة تبادل فورية مع “حماس”، مرددين كلمة “أخشاف” العبرية، التي تعني بالعربية “الآن”.

وقد اشتبك أمن الكنيست الإسرائيلي  بأهالي الاسري محاولا إخراج عائلات الأسرى الإسرائيليين  بعد أن دخلوا إلى اجتماع للجنة المالية للمطالبة بعقد صفقة تبادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.