احدث الاخبارالرياضة

بالليل بالنهار الأهلى فريق من نار

كتب / محمود حسن
بثلاثية رائعة استهل المارد الأحمر رحلة الدفاع عن لقبه خارج الديار ليثبت للجميع أن المارد لا يشبع من البطولات وهو إنذار لكل فرق القارة وأنه لا يلتفت لأعمال الصغار سواء
كانت إدارية او تنظيمية.
بدأت مضايقات الفريق الكيني عند وصول البعثة واتوبيسات هي أقرب إلى الميكروباصات وكذلك تصريحات المدير الفني والذي أصر على إقامة المباراة في الثالثة عصرا على أمل أن يفوز واستمع الي ناصحيه بأن الأهلى لا يجيد اللعب في النهار ولكن كان الرد قاسيا..
بداية المباراة.
على غير المتوقع والمألوف بدا الأهلي اللقاء بضغط بطول الملعب لافساد تحضير الهجمة من الخلف واستمر هذا الضغط لأكثر من عشر دقائق بلا فرص من الجانبين وإن كانت الخشونة المتعمدة من الفريق الكيني واضحة وكثيرة

الهدف الأول

الي ان جاءت الدقيقة ١٣ ومن هجمة منظمة تصل الكرة لتاو يلعبها عرضية برازيلية يقابلها رامي ربيعة محرزا الهدف الأول في شباك جورماهيا.

الهدف الثاني
لم تمر ثواني على الهدف وبعد أن قام الفريق الكيني بالسنترة من وسط الملعب يضغط عاشور على المدافع ليجدها تاو والذي راوغ الحارس واودع الكرة داخل المرمى محرزا الهدف الثاني في الدقيقة ١٤ ليسجل الأهلى اسمه في الموسوعات لاحرازه هدفين في دقيقتين

بعد الهدفين أهدر الأهلي هدفين عن طريق بيرسي تاو ووسام أبو علي.، ثم عادت السيطرة مرة أخرى للفريق الكيني الذي ضغط بقوة بحثاً عن هدف تعديل النتيجة وأنقذ محمد الشناوي فرصة تسجيل هدف أول للفريق الكيني في الدقيقة 23 بعدما تصدى لتسديدة قوية.

عاد اللعب وسط الملعب قليلاً بعد تراجع أداء الفريقين ، وفي الدقيقة 33 أنقذ محمد الشناوي فرصة هدف مُحقق بعدما انفرد لاعب جورماهيا بالشناوي لينقض الأخير وينقذ الموقف في الوقت المتاسب.
ونال مروان عطية بطاقة صفراء في الدقيقة 38 للخشونة ، وتبادل الفريقين الهجمات في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لكن دون جدوى لينتهي هذا الشوط بتقدم الأهلي بثنائية نظيفة.

الشوط الثاني
جاءت بداية الشوط الثاني حماسية من جانب الفريق الكيني الذي ضغط بقوة من أجل تعديل النتيجة لكن لاعبي الأهلي تصدوا للهجمات بشكل جيد ومنعوا أصحاب الأرض من زيارة شباك الشناوي.

الهدف الثالث
من هجمة للأهلي منظمة بعد عدة تمريرات والكرة تصل عند وسام أبو علي وتدخل من الدفاع لكن الكرة وصلت عند تاو سددها قوية بيسراه إلى داخل الشباك

وشهدت الدقيقة 89 تسجيل فريق جورماهيا هدفه الأول ولكن حكم اللقاء قرر إلغاءه بداعي التسلل. بتلك النتيجة يقطع الأهلي شوطًا طويلًا من أجل التأهل لدور المجموعات قبل استضافة جورماهيا في مباراة الإياب يوم السبت المقبل. ومن المنتظر أن يستضيف ملعب استاد القاهرة مباراة الأهلي وجورماهيا مساء السبت المقبل، لحسم المتأهل رسميًا لدور المجموعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.